Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«اكسترا» تعلن بدء بناء سجل أوامر الاكتتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

بدأت الشركة المتحدة للإلكترونيات «اكسترا»، سلسلة متاجر الأجهزة الإلكترونية والمنزلية الأسرع نمواً في المملكة، الأثنين ،21 نوفمبر 2011عملية بناء سجل الأوامر للاكتتاب العام الأولي على أسهمها المقرر طرحها قريباً.

وكانت «هيئة السوق المالية السعودية» قد منحت «اكسترا» موافقتها لإجراء اكتتاب عام أولي على أسهمها بتاريخ 5 ديسمبر 2011 والذي ستطرح بموجبه 7,2 مليون من أسهمها للاكتتاب العام، أي ما يمثل 30% من رأسمالها. وستكون إمكانية المشاركة في عملية الاكتتاب، التي سيتم إغلاقها بتاريخ 11 ديسمبر 2011 مفتوحة أمام جميع المواطنين السعوديين.

ويمكن للمؤسسات الاستثمارية المشاركة في بناء سجل أوامر الاكتتاب وشراء حصص تصل إلى 100% من كمية الأسهم المطروحة للاكتتاب. وبعد أن يتم إغلاق باب الاكتتاب العام الأولي للأفراد، قد يتم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات الاستثمارية إلى 3,6 مليون سهم، أو ما يعادل 50% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام.

وقد تم تعيين شركة «إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة» مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيس ً لعملية الاكتتاب. كما تم تعيين «بلوم للإستثمارالسعودية» كمتعهد تغطية مساعد لعملية الاكتتاب.

وتعد «اكسترا»، التي تأسست عام 2003 وتتخذ من مدينة الخبر السعودية مقراً لها، أكبر سلسلة لمتاجر التجزئة الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في المملكة . وحققت إيرادات سنوية فاقت 2 مليار ريال، وأرباح بقيمة 126.5 مليون ريال خلال الأشهر الـ 12 الممتدة بين يوليو 2010 ولغاية يونيو 2011؛ وهي بذلك تتمتع اليوم بمكانة مميزة تتيح لها تحقيق هدفها في أن تصبح الشركة الأولى إقليمياً في مجال بيع الإلكترونيات الاستهلاكية بحلول عام 2020.

وبهذه المناسبة، قال عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات «اكسترا»: «يمثل بدء عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب صافرة الانطلاق للعملية الشفافة التي نعتزم تنفيذها لطرح أسهم شركتنا للتداول العام، والنابعة من التزامنا التام بالشفافية والمضي قدماً في تطوير شركتنا».

وأضاف: «إننا نتطلع قدماً إلى المشاركة الفعالة مع الشركات الاستثمارية في المملكة خلال هذه المرحلة المهمة من عملية الاكتتاب».

من جهته قال وليد خوري، الرئيس التنفيذي لشركة «إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة»: «إننا نتعاون بشكل وثيق مع إدارة شركة «اكسترا» متطلعين قدماً إلى تسجيل مستوى عالٍ من الطلب المؤسسي الذي يعكس تماماً المكانة الريادية التي تتمتع بها «اكسترا» حالياً، وينسجم مع ما تقدمه من فرص مستقبلية واعدة للنمو»..

وتمت تسمية «اكسترا» كواحدة من الشركات الأسرع نمواً في المملكة لعامي 2010 و2011 من قبل «الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية» (SAGIA). كما تم إدراج الشركة مؤخراً - وللعام الثاني على التوالي- ضمن قائمة أبرز 50 علامة تجارية في المملكة تقديراً لنموّها الاستثنائي ونجاحها التجاري المتواصل. كما تم تصنيف اكسترا كأفضل بيئة عمل لقطاع التجزئة في المملكة لعام 2010 من قبل إحدى الصحف الإقتصادية الرائدة بالمملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة