Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

ضمن نشاط كرسي الجزيرة وفي أول مشروع وطني لدراسة ورصد هذه الحالة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

ينظم كرسي صحيفة الجزيرة للصحافة الدولية اليوم الثلاثاء بجامعة الملك سعود تدشين كتاب (السمات التحريرية للصحافة السعودية) وهو الذي يأتي ضمن أول مشروع وطني لدراسة ورصد حالة الصحافة السعودية من خلال سلسلة من الإصدارات المطبوعة والإلكترونية في مجال الدراسات الصحافية الوطنية، صرح بذلك الدكتور علي بن شويل القرني المشرف على الكرسي.

وأضاف بأن حفل التدشين الذي سيقام بقسم الإعلام بجامعة الملك سعود اليوم الثلاثاء في الساعة الثانية عشرة ظهراً سيشتمل على إطلاق الإصدار الأول من هذه السلسلة، وتوزيعه على الحضور. وتأتي هذه الدراسة في مقدمة أنشطة الكرسي لهذا العام بعد أن قدم العديد من الأنشطة الأكاديمية والدورات خلال السنة الماضية. وأوضح الأستاذ الدكتور القرني أن الكرسي سيعلن عن الإصدار الثاني الذي هو تحت الإعداد حالياً.. وبيّن المشرف على الكرسي أن برنامج أعمال الكرسي لهذا العام سيكون نوعياً حيث سيركز بشكل متوازٍ على الخدمات البحثية والتدريبية للطلاب ومنسوبي صحيفة الجزيرة، إلى جانب استضافات دولية سيعلن عنها في حينه..

وسيعرض الأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني خلال التدشين أهم النتائج والأساليب المنهجية التي استخدمها الفريق البحثي، حيث خرجت الدراسة بنتائج مهمة عن حالة الصحافة السعودية.

يذكر أن كرسي صحيفة الجزيرة للصحافة الدولية أنشئ بموجب اتفاقية عقدتها جامعة الملك سعود مع صحيفة الجزيرة، كأول كرسي بحث إعلامي بالمملكة العربية السعودية يسهم في تحقيق أهداف الجامعة في تحقيق الشراكة مع مؤسسات المجتمع، وهو ما يسهم في دفع البحث العلمي المتخصص في الشؤون الإعلامية والصحفية بشكل نوعي يحقق الاستفادة لكل من المؤسسات الإعلامية والمؤسسات العلمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة