Wednesday 30/11/2011/2011 Issue 14307

 14307 الاربعاء 05 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

أمسية كوميدية في منزل السفير الأميركي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - علي العبيد

أدخلت السفارة الأمريكية بالرياض روح المرح والضحكة إلى الحضور خلال عرض كوميدي قدّم في منزل السفير الأمريكي بالحي الدبلوماسي، كان بالتعاون مع عدد من الممثلين الشباب الذين انتهجوا هذا الطريق من خلال الموقع الاجتماعي «تويتر».

وبدأ الأمسية السفير الأمريكي بالترحيب بالممثلين والحضور، ثم انتقل إلى متابعة تلك الأمسية الفكاهية التي استمرت ثلاث ساعات وحضره عدد كبير من السعوديين والمقيمين، اقتسم تلك الساعات «mcshortie» , ثامر الحازمي وخالد الخليفة ودوشارم ونمر أبو نصار. كانت «mcshortie» قدمت أولى الفقرات التي أوجدت المزج بين اللغة العربية باللهجة السعودية واللغة الإنجليزية، حيث تمكنت من إحياء روح الفكاهة والترفية بين الحضور، ليأتي بعد ذلك دور الشاب ثامر الحازمي (سعودي) الذي قدّم دور المقارنة بين البدو والحضر في الحياة المعيشية اليومية، مدخلاً الأسلوب الفكاهي عليها؛ ثم خالد خليفة (سعودي)، حيث تقصى الاختلافات الثقافية في الحياة اليومية ما بين المنطقة الشرقية والغربية في المملكة، وقد حاول الخليفة أن يوضح للغربيين المفاهيم السلبية التي يتصورونها عن شعبه وقدّم الثقافة الصحيحة ونمط الحياة التي يعيشها الشعب السعودي. كما قدَّم الممثل الكوميدي دوشارم مجموعة من الانطباعات الدعابية ورصد المشاهير للحضور، وقد برز دوشارم في بالبرامج الهزلية للتلفزيون والإذاعة بالإضافة إلى برامج الرسوم المتحركة.

واختتم العرض الفكاهي الممثل الأمريكي من أصول لبنانية نمر أبو نصار، متناولاً في عرضه القضايا السياسية الجارية في المنطقة، حيث تمكّن من تقديمها بأسلوب فريد من نوعه، وكان أبو نصار قد استضيف في بداية مسيرته في أكبر النوادي الكوميدية بأمريكا.

وتأتي هذه الأمسية من بين أحد النشاطات التي تنظّمها الشؤون الثقافية والتعليمية في السفارة الأمريكية في الرياض كجزء من برنامجها لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة