Wednesday 30/11/2011/2011 Issue 14307

 14307 الاربعاء 05 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

من خلال دعم الشباب بالشراكة مع هيئة الاستثمار
مسعى لتحويل الابتكارات المحلية لمنتجات قيمّة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أعلنت شركة «سيسكو» العالمية رعايتها مبادرة الشباب الأكثر تنافسية للسنة الثانية على التوالي عن فئة الابتكار، صرح بذلك خالد الحسين مدير إدارة الخدمات المتقدمة بشركة سيسكو - المملكة، وأكّد أن من ضمن أوليات الشركة العمل على المسئولية الاجتماعية، بمحاذاة إستراتيجيات الأعمال وتنفيذ نشاطات ذات عائد طويل المدى ومردود حقيقي للمجتمع.

وأضاف: لقد قامت الهيئة العامة للاستثمار بتجديد الثقة بالشراكة مع شركة سيسكو العالمية لتنظيم المسابقة عن فئة الابتكار وقامت بمجهودات عده لتطوير المبادرة وإنشاء شراكة مع مدينة المعرفة الاقتصادية، حيث أقيمت ورشة عمل تعريفية لشباب المدينة المنورة».

وتعد مبادرة الشباب الأكثر تنافسية إحدى مبادرات الهيئة العامة للاستثمار التي أعدتها بالتعاون مع شركاء إستراتيجيين عالميين (سيسكو، مايكروسوفت إيدج أوف أرابيا، أوف سكرين) وفق منهجية ومعايير شاملة وعامة تشمل خصائص ومواصفات تمثل 50 % منها مهارات القرن الواحد والعشرين لكافة الفئات، إذ تعد هذه المعايير العمود الفقري للمسابقة بحيث تجسد الخصائص الرئيسة للتنافسية، في حين تشكل نسبة 50% المتبقية من المعايير متطلبات خاصة لكل فئة التي تظهر التميز في هذا المجال لإعداد وتطوير قادة مبدعين، وتشجيع الشباب الأكثر تنافسية وموهبة والاعتراف بمهاراتهم في منتدى التنافسيّة الدولي.

ومن المقرر أن تغلق المسابقة يوم 7 ديسمبر المقبل 2011 لتتولى لجنة مؤلفة من أعضاء شركة سيسكو بإشراف هاني خلف النظرَ في كافة الأفكار المؤهلة والإعلان عن أفضل 50 فكرة على الموقع الإلكتروني للإبداع، كما سيتم إبلاغ المتسابقين الخمسين الأوائل عبر البريد الإلكتروني.

وبعدها سيطلب من المتسابقين الخمسين الأوائل تقديم مشروعهم على شكل شريط مصوّر مدّته 3 دقائق. فضلاً عن شرح مفصل للمشروع يورد فيه العوامل الملهمة، والمشكلة، والحل.

وبعدها ستتولّى لجنة مؤلّفة من أعضاء شركة سيسكو، والهيئة العاّمة للاستثمار وشخصيّات رسمية وإعلامية واجتماعية مراجعة الشرائط المصورة لاختيار الأفكار العشرة الفائزة ويعلن عنهم وتتم دعوتهم لحضور حفل جوائز الشباب الأكثر تنافسيّة المنعقد ما بين 22-25 يناير 2012.

وسيتمّ الإعلان عن الفائزين العشرة الأوائل عن فئة الابتكار وفقَ المراتب وعرض أفضل الأفكار في فيلم قصير. وستتمّ دعوة الفائزين الخمسة الأوائل للمشاركة في رحلة القيادة في الابتكار والتكنولوجيا في المملكة المتحدة في شهر يوليو للعام 2012م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة