Wednesday 30/11/2011/2011 Issue 14307

 14307 الاربعاء 05 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

التعاون الصناعي العربي التركي ديسمبر المقبل

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة

تعقد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين مؤتمرا حول التعاون الصناعي العربي - التركي وذلك تحت رعاية رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي يومي 6 و7 ديسمبر المقبل باسطنبول. وقال محمد بن يوسف مدير عام المنظمة: إن المؤتمر يعتبر تجمعا اقتصاديا وصناعيا مهما ومتميزا في ظل الظروف الاقتصادية الدولية الحرجة، لافتا إلى أنه سيشارك بالمؤتمر عددا من الوزراء العرب والدوليين وكبار رجال الصناعة والمستثمرين وصناع القرار فضلا عن المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة والشخصيات الاقتصادية البارزة على الساحتين العربية والدولية. وأضاف أن المؤتمر سيطرح عددا من القضايا الصناعية المهمة لإيجاد الحلول المناسبة لها. كما سيشكل مجالا يتيح للمستثمرين العرب والدوليين خلق شراكات عربية بينية ـ وعربية تركية والدخول في تنفيذ عدد من فرص الاستثمار المتاحة على الساحة العربية.

وأكد بن يوسف أن التعاون العربي- التركي أصبح من ضرورات المرحلة الراهنة للواقع العربي، خاصة فيما يتعلق بالميدان الاقتصادي والصناعي ، مشددا على أهمية تطوير التعاون القائم حاليا بين الجانبين، والعمل على إقامة شراكة اقتصادية متكافئة من حيث التبادل التجاري والاستثمار المشترك ونقل التكنولوجيا والاستفادة من الخبرات الإقليمية والدولية، والعمل على تنمية الشراكات العلمية بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث الصناعية والدراسات.

وأضاف أن التعاون الذي تشهده المنطقة حاليا في مجالي الربط الكهربائي بين تركيا وبعض الدول العربية، والربط البرى حيث النظر في إمكانية إعادة خطوط السكك الحديدية بين المنطقتين سيقوي بلا شك التقارب الاقتصادي ويعزز التعاون الصناعي المشترك في جميع المجالات كما سيسهل التسويق وجذب الاستثمارات، مما يؤكد وجود إمكانية كبيرة بأن تصبح المنطقة العربية التركية الأهم إستراتيجيا في العالم من خلال تحولها إلى منطقة وحدة اقتصادية مزدهرة وآمنة، منفتحة على الاتحاد الأوروبي والأمريكتين من جهة وآسيا وإفريقيا وأستراليا من جهة أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة