Wednesday 30/11/2011/2011 Issue 14307

 14307 الاربعاء 05 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العدل: خدمة المراجعين إلكترونياً دون الحاجة للحضور

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

أطلقت وزارة العدل خدمة الاستعلام عن المعاملات إلكترونياً عن طريق موقعها على شبكة الإنترنت حيث قامت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالوزارة بإضافة رابط جديد على الصفحة الرئيسة للموقع الإلكتروني للوزارة.

وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالوزارة أن هذه الخدمة توفر عن طريق هذا الرابط الاستفسار عن حركة المعاملة وحالتها من انتهاء أو عدم انتهاء وكذلك مكان المعاملة في الوزارة وتحديد الإدارات التي مرت عليها المعاملة وتحديد الإدارة النهائية التي وصلت إليها المعاملة.

وأكدت وزارة العدل أن إطلاق هذه الخدمة يأتي بتوجيه من وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الذي يدرك الجهد والكلفة التي يعانيها صاحب المعاملة في سؤاله عن معاملته ومن هذا المنطلق فقد شرع بالتوجيه لإدارة تقنية المعلومات بالعمل سريعاً على إضافة هذه الخدمة بحيث يتمكن من له معاملة الاستفسار إلكترونياً من أي مكان عن طريق الشبكة الالكترونية مما يوفر عليه الجهد والعناء للسؤال عن المعاملة.

يشار أن وزارة العدل تقوم وعن طريق الإدارة العامة لتقنية المعلومات بتحويل كافة الإجراءات الخاصة في أعمالها وكتابات العدل والمحاكم إلى نسخ الكترونية عن طريق شبكتها وموقعها على الانترنت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة