Wednesday 30/11/2011/2011 Issue 14307

 14307 الاربعاء 05 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

70 % من الطلاب المشاغبين موهوبون

رجوع

 

الدمام - عبير الزهراني

حثت مديرة إدارة الموهوبات بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ابتسام المزيني، مديرات مدارس المنطقة الشرقية على السعي في اكتشاف مواهب الطالبات وحثهن على المشاركة في برامج موهبة والبرامج الإثرائية، والوصول للجوائز العالمية وتجاوز كافة العقبات.

وتحدثت المزيني في اللقاء الذي ضم 200 من مديرات المدارس عن الفرحة الغامرة التي عاشتها عندما حصل طلاب المملكة العام الماضي على المركز الأول في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

من جانبها شرحت مشرفة الموهوبات ناهد العسوم، المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين وقالت: إن 2 إلى 3 من مائة طالب لديهم قدرات عالية يجب أن تكتشف، وانتقدت التسرب الذي يحصل للطلاب بعد تسجيلهم في الموقع وغيابهم عن أداء الامتحان. من جانبها قالت المشرفة عبير الرومي: إن 15% إلى 20% من بين المتسربين دراسياً هم من الموهوبين نتيجة الملل الذي يشعرون به من جراء تكرار ما اعتادوا عليه، وأضافت في حديثها عن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع»: إن 70 % ممن يعدون عند معلميهم من المشاغبين هم من الموهوبين، وقالت: إن الإقبال على موهبة قفز من 21 طالباً عام 2007م إلى 11548 عام 2001م. واستعرضت المشرفة سهام السويد، البرامج التي قدمتها إدارة الموهوبات بالمنطقة الشرقية، وأوضحت أن 19 مدرسة بالمنطقة الشرقية بها معلمات متخصصات بالموهوبات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة