Thursday 01/12/2011/2011 Issue 14308

 14308 الخميس 06 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أوغلي :اجتماعنا يمثل الفرصة الأخيرة للنظام
منظمة التعاون الاسلامي تتبنى قرارات الجامعة لحل الأزمة السورية

رجوع

 

جدة -فهد المشهوري

تبنت منظمة الأمن والتعاون الإسلامي في اجتماعها أمس الاربعاء بجدة مبادرة الجامعة العربية لحل الازمة السورية مؤكدة أن اجتماعها في جدة أمس يمثل الفرصة الاخيرة لحل الازمة.

وأكد أمين عام المنظمة أكمل الدين أحسان أوغلي في كلمة أمام الاجتماع بأن المنظمة تبنت بياناً يدعم قرارات الجامعة العربية لحل الازمة السورية.

وأوضح الأمين بأنه وأمام التطورات الخطيرة التي تشهدها الأزمة في سوريا وفي ظل الزخم المتنامي للتحركات الإقليمية والدولية الرامية إلى حمل الحكومة السورية على وقف أعمال العنف والاعتداءات ضد المدنيين فإن منظمة التعاون الإسلامي ترحب بالجهود الدولية والإقليمية ومن ضمنها الجهود المبذولة من طرف جامعة الدول العربية، بغية احتواء الأزمة في سوريا.

وجدد البيان الالتزام بسيادة ووحدة سوريا ورفضها التدخل الاجنبي وأكد أوغلي ان البيان يعكس روح التوازن داخل المنظمة لكونه يؤكد الحرص على سوريا صونا من التدخل الاجنبي.

وأضاف أن المنظمة تدعو سوريا إلى التجاوب إيجابياً وتوقيع بروتكول (بعثة المراقبين )حقناً للدماء وتحرير السجناء والاسراع في الحوار مع المعارضة والسماح للمنظمات الانسانية للدخول للبلاد.

وأكد أوغلي في كلمته الافتتاحية للجنة التنفيذية على المستوى الوزاري في مقر المنظمة بجدة امس الأربعاء أن اجتماع وزراء خارجية المنظمة الطارئ يشكل الفرصة الأخيرة للخروج بحل للأزمة في سوريا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة