Thursday 01/12/2011/2011 Issue 14308

 14308 الخميس 06 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وفقا لتقييم الرياض المالية ومثمنين مستقلين
ارتفاع قيمة صندوق الرياض العقاري«برج رافال»بنسبة 12.5%

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أظهر أول تقييم لصندوق الرياض العقاري- برج رافال ارتفاعاً في قيمته السوقية بنسبة تصل إلى 12.5%، حسب التقييم الذي أجرته الرياض المالية بالتعاون مع مثمنين مستقلين.

وأوضح عادل العتيق، مدير إدارة الأصول بالرياض المالية أن التقييم لوحدات صندوق الرياض العقاري- برج رافال، والذي يتم بشكل دوري كل ستة أشهر، أظهر ارتفاعاً في القيمة السوقية لوحداته بنسبة تتراوح بين 10% و12.5%، مما يؤكد نجاح الصندوق في ظل استمرار تنامي الطلب على الاستثمار العقاري في المملكة بشكل عام مع تزايد وتيرة النمو السكاني ونمو الأنشطة الاقتصادية، ويجعل منه وسيلة متاحة لكل من يرغب في الاستثمار بمشروع برج رفال، حيث إن المجال مفتوح لكافة شرائح المستثمرين لتداول الوحدات في الصندوق من خلال تسجيل طلبات البيع والشراء عن طريق المراكز الاستثمارية للرياض المالية المنتشرة في أرجاء المملكة.

وأشار ماجد الحقيل، الرئيس التنفيذي لشركة رافال، أن تحقيق الارتفاع في القيمة السوقية لوحدات الصندوق بوقت قصير من إطلاقه يعكس الفكر الاستثماري المميز للرياض المالية في اختيار المشاريع المناسبة لعملائها، والحمد لله حتى تاريخه وصل البناء لمرحلة متقدمة إنشائياً حسب ما هو مخطط له، وتم حتى الآن بيع حوالي 50% من الشقق السكنية للمشروع الذي من التوقع استكمال بنائه منتصف عام 2013م.

علماً بأن مشروع برج رافال، الذي يجري إنشاؤه حالياً على أرض بمساحة عشرين ألف متر مربع، يقع على طريق الملك فهد في حي الصحافة بمدينة الرياض بالقرب من مركز الملك عبد الله المالي، ويتكون من 66 طابقاً، إضافةً لطابقين تحت الأرض، ويبلغ ارتفاعه 305 متر. وسيتضمن المشروع 440 شقة سكنية فاخرة ويضم محلات بوتيك مختارة بعناية تحوي نخبة من العلامات التجارية العالمية، إضافةً إلى المطاعم والمقاهي وقاعات المؤتمرات والاحتفالات الفاخرة الكبيرة التي تتسع لنحو ألفي شخص، ومن المتوقع اكتمال بناء البرج حسب الخطة المعتمدة وهي ثلاث سنوات.

ويمتلك صندوق الرياض العقاري- برج رافال حصة قدرها 53% من رأسمال شركة برج رافال للتطوير العقاري (مساهمة مغلقة)، بالمشاركة مع شركة رافال للتطوير العقاري وهي من الشركات العقارية الرائدة في المملكة والتي تتولى الإشراف على بناء برج رافال وتسويقه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة