Thursday 01/12/2011/2011 Issue 14308

 14308 الخميس 06 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وفد ياباني يجري مباحثات للتبادل العلمي مع مدارس الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجرى وفدٌ من خبراء تربويين يابانيين مباحثات ثنائية مع مدارس الرياض بغرض التبادل العلمي والخبرات الأكاديمية بين الجانبين والإطلاع على تجربة مدارس الرياض في إعداد القادة ورعاية الموهبة.

واستعرض الدكتور عبد الإله المشرف مدير عام المدارس أمام الوفد مسيرة العمل التربوي لمدارس الرياض، متحدثاً عن مراحل البناء وتطور تسلسلها الزمني، ثم تطرق إلى الأسس التربوية التي تقوم عليها المدارس من خلال تكوين مخرجات وطنية وكفاءات قيادية قادرة على الدخول إلى معترك الحياة بكل اقتدار.

وفي إطار الزيارة اطلع الوفد على أهداف المدارس في بناء الشخصية القيادية لدى طلبة وطالبات المدارس، ودعم القدرات الوطنية في إنتاج الأفكار الابتكارية، والسعي لإيجاد رواد من الشباب القيادي والمتمكن في مختلف المجالات العلمية والتقنية.وضمن الجولة الميدانية التي قام بها الوفد الياباني في أرجاء المدارس ومختلف مراكزها التربوية والقيادية، استمع الوفد إلى ما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز من اهتمام منقطع النظير تجاه هذا الصرح التربوي الذي جعل منه مدينة تعليمية مصغرة تجمع بين البيئة التعليمية التقليدية والتقنية الحديثة.

وقد استمع الوفد إلى نتائج مشاركات طلبة المدارس في مسابقات الروبوت العالمية التي يحقق فيها أفضل النتائج باستمرار، ويتقلد من خلالها أعلى الأوسمة عاماً بعد عام.

وضم الوفد الياباني كلاً من البروفيسور يوشيفومي ساتو، والبروفيسور كازيوشي أوكوبو، والسيدة جونكو ساكاي من جامعة هويكادو، والسيد مونيهيرو ميشيما من المركز الياباني للتعاون الدولي، والسيد تاكاشي أكاو من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، والسيد موراهاشي من منظمة التجارة الخارجية.

وتم في اللقاء مناقشة أوجه التعاون المستقبلي بين الهيئة الأكاديمية اليابانية وبين مدارس الرياض في إطار منظومة التكامل والتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وتعزيز تبادل الخبرات الأكاديمية والتربوية والتعليمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة