Thursday 01/12/2011/2011 Issue 14308

 14308 الخميس 06 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

أعلنت أنهم مشاركون في تجمهر غير قانوني
الشرطة الأمريكية تبدأ فض اعتصام احتلال لوس أنجليس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لوس أنجليس-رويترز

فضت شرطة مكافحة الشغب الامريكية اعتصام نشطاء مناهضين لوول ستريت أمام مجلس بلدية لوس أنجليس أمس الأربعاء وألقت القبض على 12 شخصا على الأقل بموجب أمر الإخلاء الذي أصدره رئيس البلدية. وضيقت أعداد كبيرة من قوات الشرطة الخناق على الاعتصام المستمر منذ ثمانية اسابيع بعد منتصف الليل وأعلنت أن مئات المحتجين المتجمعين على الأرصفة والشوارع المحيطة بمجلس البلدية هم مشاركون في «تجمهر غير قانوني» وأمرتهم بالتفرق وإلا واجهوا الاعتقال.

وكان اعتصام لوس أنجليس الذي تسامح معه المسؤولون لأسابيع على الرغم من تدخل مدن أخرى لفض اعتصامات مماثلة من بين أكبر التجمعات على الساحل الغربي المتضامن مع حركة احتلال وول ستريت التي بدأت منذ شهرين احتجاجا على عدم التكافؤ الاقتصادي وإسراف النظام المالي الأمريكي. وظل الحشد صاخبا ولكن مسالما باستثناء بعض المشاحنات الصغيرة في البداية. وترك 20 محتجا على الأقل المنطقة فورا وحملوا خيامهم ومتعلقاتهم الى خارج مقر الاعتصام وتبعهم آخرون رافقتهم الشرطة في الخروج.

واجتاحت الشرطة بعد ذلك المتنزه وألقت القبض على من رفضوا المغادرة وتفكيك مخيم الاعتصام. وهدمت الخيام بعد أن فتشتها الشرطة بكشافات ضوئية. وشوهد 12 شخصا على الأقل مكبلين في غضون 90 دقيقة من تدخل الشرطة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة