Thursday 01/12/2011/2011 Issue 14308

 14308 الخميس 06 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

رئيس بلدية الأسياح يوضح :
صيانة مستمرة لعبارات تصريف السيول وردم المستنقعات ونعاني مشكلة ارتفاع منسوب المياه السطحية

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم

السلام عيلكم ورحمة الله وبركاته

إشارة لما نشر في صحيفتكم الموقرة بالعدد رقم (14294) بتاريخ 21-12-1432هـ بعنوان: (عبارات سيول مغلقة ومستنقعات مليئة بالأوبئة وطفح مجاري في الأسياح) عليه نود في البداية أن نشكر الأخ تركي الفهيد على اهتمامه ومتابعته ونرغب إيضاح الآتي:

أولاً : ليست هناك عبارات لتصريف السيول مغلقة بل تتم صيانتها ونظافتها بشكل منتظم، والصورة المرفقة في الخبر هي ليست لعبارات سيول وإنما الهدف منها هو المحافظة على مسار مجرى عيون الماء التي تشتهر بها عين بن فهيد وهي داخل أملاك خاصة وسيتم التنسيق مع ملاكها لمعالجة مشكلة تجمع المياه والضرر البيئي الذي تسببه، علماً بأنها لا تشكل خطراً من ناحية تصريف السيول.

ثاناً : فيما يتعلق بردم المستنقعات فقد قامت البلدية بجهد كبير في معالجتها وردمها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وقد تم إنجاز أكثر من 95% من المشكلة في جميع قرى المحافظة وسيتم القضاء على هذه المشكلة خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر.

ثالثاً : تعاني بعض المواقع في المحافظة من مشكلة ارتفاع منسوب المياه السطحية مما يؤدي وبشكل سريع لنمو النباتات والحشائش وجاري التنسيق مع فرع وزارة المياه بالمحافظة لمعالجة المشكلة وتخفيض منسوب المياه السطحية إلى الحد الآمن علماً بأن البلدية وقعت مؤخراً عقد مع إحدى المؤسسات لمعالجة بعض المواقع الأكثر تضرراً وسوف يتم بدء العمل قريباً إن شاء الله.

رابعاً : فيما يتعلق بطفح مياه المجاري فقد تم التنسيق مع فرع وزارة المياه لمعالجة المشكلة حسب الاختصاص وقد تم بالفعل معالجة الكثير منها.

خامساً : بالنسبة للمياه الراكدة بالقرب من محطة تنقية المياه فهي نتيجة لفائض المحطة وهي تابعة لفرع وزارة المياه وسبق التنسيق معهم لحل هذه المشكلة.

ونود أيضاً التأكيد على أن البلدية انطلاقاً من واجبها المهني والوطني تقوم بجهود مستمرة ومتواصلة لمعالجة أي مشكلة أو ضرر أو تقصير وفق إمكانياتها وبالتنسيق مع الجهات المختصة لكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن.

نأمل نشر هذا التعقيب.. شاكرين ومقدرين حرصكم على المصلحة العامة.

وتقبلوا خالص تحياتنا،،،

عبدالله بن مهدي العنزي - رئيس بلدية محافظة الأسياح

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة