Thursday 01/12/2011/2011 Issue 14308

 14308 الخميس 06 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الليث عزز تزعمه لزين بهدف ملعوب
الشباب.. صدارة وهزيمة أولى للاتفاق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

عزز فريق الشباب صدارته للدوري السعودي عقب فوزه أمس على ضيفه الاتفاق بهدف دون رد سجله مهاجمه فهد حمد.. ووسع الشباب الفارق بينه والاتفاق إلى 5 نقاط.. حيث ارتفع رصيد الشباب إلى 29 نقطة، فيما بقي الاتفاق على نقاطه الـ24.. والخسارة هي الأولى للاتفاق في الدوري هذا الموسم.. في حين مازال الشباب بلا هزيمة بعد مرور (11) جولة من المسابقة.

وفي الخبر.. تعادل فريقا القادسية وضيفه الفيصلي بهدفين لمثلهما.. وكان الفيصلي قد تقدم مع نهاية الشوط الأول بهدفين دون رد.. لكن صاحب الضيافة نجح في مهمة العودة إلى المباراة وتمكن من تسجيل هدفين عدل بهما الكفة.. ليرتفع رصيد الفيصلي إلى (11) نقطة.. والقادسية إلى (7) نقاط.

الشباب × الاتفاق

كتب - سلطان الجلمود

واصل فريق الشباب صدارته لترتيب دوري المحترفين بعد أن حقق فوزاً مهماً على أبرز منافسيه فريق الاتفاق بنتيجة واحد صفر في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة الحادية عشرة. وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب فهد حمد عند الدقيقة 61.

وبذلك رفع الشباب رصيده النقطي إلى 29 نقطة بينما بقي الاتفاق على رصيده النقطي 24 نقطة. وتشابهت طريقة الأداء بين الفريقين من الناحية الفنية، حيث اعتمد كل جانب على طريقة 4-4-2، وجاء الربع الساعة الأول هادئا وحذرا من الجانبين حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب مع وجود نسبة استحواذ للفريق الشبابي، حيث تم تحضير أكثر من هجمة لم تستثمر بينما تعامل لاعبو الاتفاق على ابعاد الكرات اولا بأول وحاول لاعبوه ايجاد ثغرات في الأطراف الشبابية.

ومرت تسديدة ناصر الشمراني بجوار القائم الايمن لفايز السبيعي عند الدقيقة 20. ولم ينجح مهاجم الاتفاق سبيستيان في استثمار الكرة العرضية التى مررها أحمد مبارك عند الدقيقة 27 كأخطر هجمة للفريق الاتفاقي. واضطر مدرب الشباب إلى إجراء تبديل بدخول فهد حمد وخروج مختار فلاته مصاباً عند الدقيقة 32 وتحصل لاعب الاتفاق سبستيان على بطاقة صفراء بعد احتكاكه مع عبدالملك الخيبري عند الدقيقة 34 ومرت كرة سبستيان الرأسية بجوار القائم الايسر لفايز السبيعي عند الدقيقة 38. ومرت كرة وليد عبدربه فوق العارضة الاتفاقية بعد تمريرة رائعة من إبراهيم ياتار عند الدقيقة 43.

ومع بداية الشوط الثاني شكل فريق الشباب ضغطا على مرمى الاتفاق حيث سنحت اكثر من كرة كان أبرزها تسديدت إبراهيم ياتارا عند الدقيقة 48 والتي ابعدها لاعبو الاتفاق إلى ضربة ركنية، وحصل عبدالله الاسطاء على بطاقة صفراء بعد احتكاكه مع أحمد مبارك عند الدقيقة 55 حيث اضطر احمد المبارك للخروج مصاباً وشارك بديلاً عنه يحيى الشهري، وشهدت الدقيقة 61 الهدف الاول لفريق الشباب عن طريق فهد حمد الذي تسلم تمريرة رائعة من عمر الغامدي داخل منطقة الجزاء وسط غفلة من قلبي الدفاع وسددها على يمين فايز السبيعي كهدف شبابي.

تراجع لاعبو الشباب إلى الخلف بينما اندفع لاعبو الاتفاق إلى الامام بحثاً عن التعديل وشارك اللاعب زامل السليم وصالح بشير في رغبة للضغط الهجومي على مرمى الشباب، حيث شكل الاتفاق ضغطا هجوميا ولكن لم يثمر عن شيء بسبب نجاح لاعبي الشباب في إبعاد الكرات أولا بأول.

القادسية × الفيصلي

الدمام – ياسر الهزيم

تعادل فريقا القادسية مع ضيفه الفيصلي إيجابياً بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهم أمس على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة ضمن الجولة الحادية عشرة لدوري زين السعودي للمحترفين، سجل للفيصلي أهدافه أولاً اللاعبان فهد عداوي وبدر الخراشي في الدقائق (10-14) فيما عادل للقادسية اللاعب طلال الشمالي بهدفين سجلهم في الدقائق (53-62).

عكس فريق الفيصلي توقعات وتكهنات البداية القدساوية القوية في شوط المباراة الأول إثر البداية القوية والرغبة من جانب القادسية لكسب نقاط هذه المباراة؛ حيث جاء الرد من جانب فريق الفيصلي واقعيا عبر هز الشباك بعد فرص ذهبية ضائعة وهجوم قوي من جانب القادسية في الخمس الدقائق الأولى خصوصا التسديدة المباغتة التي صوبها ياسر الشهراني في الدقيقة الثالثة وأخرجها حارس الفيصلي تيسير النتيف بصعوبة لركنية في الوقت الذي قابل هذه البداية الجيدة للقادسية صمود من الفيصلي، ولم ينتظر الفريق الضيف أكثر من عشر دقائق حتى كشر عن أنيابه وسجل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة بعد أن قاد الظهير الأيمن ربيع الموسى هجمة من الجهة اليمنى عكس منها الكرة لداخل منطقة الجزاء تابعها زميله فهد عداوي الذي انقض على الكرة من بين المدافعين وسدد الكرة مباشرة في الزاوية اليسرى لمرمى القادسية حتى جاء دور الخراشي في الدقيقة 14 ليضيف الهدف الثاني لفريقه بعد أن تابع كرة ملعوبة من ضربة ركنية تخطت المدافعين سددها مباشرة بقدمه اليمنى في الزاوية اليمنى لشباك القادسية ليضع هذا الهدف الفريق القدساوي في حرج كبير الذي يلعب على أرضه وهو يسعى لمصالحة جماهيره.

مع مطلع الشوط الثاني حاول القادسية تصحيح مساره والعودة لأجواء المباراة عبر تسجيل الأهداف لكن الفيصلي ظهر بحال أفضل في الدقائق الأولى لهذا الشوط حتى حانت الدقيقة 53 عندما نجح اللاعب طلال الشمالي من اقتناص كرة من وسط الملعب ليتقدم بها قليلاً ويصوبها قوية ومن مسافة بعيدة سكنت بشكل جميل في المقص الأيسر لشباك الفيصلي ليعلن معها تسجيل الهدف الأول للقادسية، ليرتفع الأداء المعنوي للاعبي فريق القادسية بعد هذا الهدف قابله تراجع طفيف من لاعبي الفيصلي للحفاظ على تقدمهم استغله القدساويين بشكل جيد وشددوا من ضغطهم على مرمى الفيصلي حتى حانت الدقيقة 62 ليتمكن فيها أيضا طلال الشمالي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه عندما تلقى تمريرة من زميله ياسر الشهراني على مشارف منطقة الجزاء توغل بالكرة من بين الدفاع وسددها قوية على يمين الحارس تيسير النتيف كهدف ثاني وتعادل للقادسية.. بعد هذا الهدف حاول الفريقان اقتناص الفرص على أمل خطف نقاط المباراة وسنحت العديد من الفرص لكلا الطرفان لكن لم تكن النهاية سليمة لتلك الهجمات حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة