Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دعماً للتثقيف الصحي والوقائي في المجتمع
مستشفى نجد الاستشاري ينظم فعالية «السكري وقاية وتحكم»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

نظمت اللجنة الإعلامية في مستشفى نجد الاستشاري فعاليات تنوعت ما بين التثقيفية والخدمات الطبية تحت شعار « السكري ... وقاية وتحكم» ، حيث ذكر رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ ناصر الحبابي أن الفعاليات استهدفت جميع فئات المجتمع نظرا للزيادة المفاجئة في نسبة الإصابة بالسكري من النوع الثاني في الأعوام القليلة الماضية.

وأوضح الدكتور إبراهيم فواز نائب مساعد المدير العام في شركة الإنماء أن الفعالية تأتي من حرص وزارة الصحة ممثلة بدعم معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة على نشر التثقيف الصحي بين الجميع وبيان أهمية معرفة هذا المرض وطرق علاجه وأهمية الوقاية من الإصابة به والتي تكون بتعزيز أنماط الحياة الصحية للفرد والمجتمع على المستوى المحلي والعالمي.

أكد المدير الطبي الدكتور عبد الله الفردوس على الخطوات التي يتبعونها في تثقيف المراجعين، «وقال : يتم في مستشفى نجد الاستشاري تقديم النصائح التي تساعدهم في التقليل من احتمال الإصابة بالمرض، وشرح مخاطر السمنة وعلاقته بالسكري بالتعاون مع قسم التغذية التابع للمستشفى، ومن اكتشف أن لديه ارتفاعا في نسبة الجلوكوز يتم تحويله إلى العيادة المتخصصة لتحديد موعد له مع الطبيب لبدء العلاج الملائم.

وعن دور عيادة مرضى السكري تحدثت الأخصائية سهى فيصل أن دورها يتمثل بتزويد المراجعين بشكل عام بالمعلومات الهامة التي ستفيدهم في الوقاية من المرض، وأهمية إدراك العلاقة المباشرة بين زيادة الوزن واحتمال الإصابة بالسكري، والحرص على الوصول إلى الوزن المثالي السليم من خلال توافر عناصر التغذية الصحية مدى الحياة، الناتج عن تنوع المصادر الغذائية واتباع أسلوب حياة لا يخلو من ساعة تمارين رياضية لصحة أفراد الأسرة ولمجتمع معافى بإذن الله».

وافتتح الدكتور إبراهيم فواز المعرض المصاحب للفعاليات الذي تضمن ركن الفحص الخاص بالسكر،ركن الاستشارات الطبية،ركن التثقيف الصحي كما تم تقديم العديد من المنشورات التثقيفية والتوعوية للزوار وأتيحت لهم فرصة الاستشارة مع الأخصائيين المشاركين بالمعرض، وفي لفتة إنسانية من إدارة المستشفى تم تقديم الهدايا للأطفال المصابين بالسكري و الزائرين للمعرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة