Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الميدان

      

في المؤتمر الصحفي الذي كان في ختام ديربي كأس عز الخيل في نسختها الـ14 بميدان القصيم كان صدى الخبر السار والبشرى السارة.. والأمير سلطان بن محمد (عضو مجلس إدارة نادي الفروسية ومالك الأسطبل الأزرق) يعلن موافقة المليك المفدى - رعاه الله- على تسمية (ميدان نوفا) باسم الملك عبد الله بن عبد العزيز راعي الفروسية وسندها الأول.

إنه الموقف العظيم والمبادرة النبيلة ورد الجميل من الابن البار الأمير سلطان بن محمد لوالده الكبير عبد الله بن عبد العزيز ومليك الفروسية السعودية. يقول أبو نايف في كلمته الباقية في الذاكرة وهو يعلن اسم السعد واسم أبو متعب على ذلك الميدان المتواجد وسط رمال نجد الذهبية (بمدينة نوفا) والذي يعتبر مفخرة لكافة أمل الخيل السعوديين لقد اعتذر المليك في بادئ الأمر - والحديث للأمير سلطان - لعلمنا أنه يرغب في تسميته باسم الوالد محمد بن سعود الكبير -رحمه الله - وبما أن الليلة هي ليلة الوفاء في أجل صورة وأسمى معانيه (كأس شقران) وهي تقدم في نسختها الـ17 يشير الأمير سلطان بن محمد إلى أن مبادرة المليك قبل 16 عاماً بتقديم كأس من الفئة الثانية تحمل اسم الأمير محمد بن سعود في طليعة الكؤوس الكبرى وتحت رعايته السامية - حفظه الله- كانت هي قمة الوفاء وسنامه الكبير.

عندما يكون الوفاء بنهج الرجال العظماء والأوفياء بقامة (حبيب الشعب) أبي متعب والفارس العادل حينها يكون الوفاء شامخاً راسخاً على مدى السنين مقارنة بالوفاء الوقتي العابر الذي يمحى وينسى.

ومن هذا المنطلق ولدور ملك الفروسية ووفائه العظيم لوالدنا يختم الأمير سلطان حديثه: لقد سعينا وتشرّفنا بأن يحمل ميدان مدينة (نوفا) الفروسية اسم الوالد عبد الله بن عبد العزيز.

إنه الوفاء الراسخ وهذه المفخرة الفروسية تحمل اسم المليك والأولية والبادرة الأولى من نوعها لهذه التسمية باسم فارس الخيل وعزها والمؤسس الحقيقي للفروسية السعودية إنه الوفاء وشموخه وقمة رسوخه في فؤاد الأمير البار وهو يزهو مفاخراً بتسمية الميدان لهذه المدينة (ذات الـ5 نجوم) والتي رعاها الأمير الراقي وسعى بأن تكون بهذا الرونق كصرح كبير سيكون عند افتتاحه بأن يكون واجهة مشرّفة في عاصمة العرب (الرياض) ويتشرّف ويتزيّن باسم الملك عبد الله على ميدانها بتصميمه العالمي الفاخر وليبقى ذلك الاسم عالياً وخفاقاً على مدى التاريخ وكأول مضمار فروسي يحمل اسم راعي الفروسية وباني أمجادها منذ أكثر من 4 عقود.

إنه الوفاء المختلف بكل اتجاهاته وأسمى معانيه كونه وفاء عظيماً من رجل عظيم في رجل عظيم.

مسارات

تكريس ثقافة الترشيحات عبر مفهومها العصري نوعاً لا كماً عجزت في التصدي أمام ثقافة شختك بختك وما نبي نزعل أحد؟!

ناقد فروسي عُرف بتوقعاته الصائبة يتوقّع أن يعيد الأسطبل الأبيض لهذا الموسم سداسية الأزرق التاريخية.. كل المؤشرات تنبئ بذلك يا صديقي الناقد رغم صعوبته!

هل يكون هذا الموسم هو موسم الإطاحة بالمدربين شكلها توحي بذلك وأنت توحي والا ما توحي يا...!!

المسار الأخير

إن كان راسك فيه حب ما انطحن

فأنا الحصان اللي تعجبك طمرته

almedan8@gmail.com
 

ميادين
ما بين كأس شقران وميدان فارس الفرسان
عايض البقمي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة