Saturday 03/12/2011/2011 Issue 14310

 14310 السبت 08 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمير الرياض بالإنابة توج أبناء الملك عبدالله بكأس شقران
الإسطبل الأبيض يحافظ على لقبه الكبير و»الإكليل» يحقق أولى بطولات الموسم الكلاسيكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

كتب - عايض البقمي

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز توج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالإنابة أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز بكأس الأمير محمد بن سعود الكبير - رحمه الله - التي فاز بها الجواد «الإكليل» من الإسطبل الأبيض منفياً الكأس الذهبية في عرينه للمرة الرابعة على التوالي.

وعقب نهاية الشوط الرئيس سلم الأمير محمد بن سعد الكأس للأمير متعب بن عبد الله وقد شهد هذا السباق الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير والأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والأمير يزيد بن سعود بن عبد العزيز وعدد كبير من جماهير سباقات الخيل السعودية.

سيطرة ثلاثية

لم يشذ الجواد غير المهزوم بالمضامين السعودية البطل «الإكليل» عن القاعدة التي سار عليها الجواد معاهد من الإسطبل الأبيض عندما تمكن للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخه من إبقاء كأس الوفاء في عرينه الذهبي وتحت إشراف ذيب المدربين بدن السبيعي وهو يحقق ثاني بطولاته الكبرى ومع الجواد المفخرة ابن أتسق. وجاء أخوه السيف الأجرب في مركز الوصافة وكذلك صيرور ثالثاً من الأبيض أيضاً فيما حل رابعاً عداس لنايف المنديل وجاء أمطار من الإسطبل الأزرق في المركز الخامس.

وبالعودة لأحداث السباق نجد أن الجواد الإكليل برهن على أنه الأفضل بالمضامين السعودية بعد أن قدمه وبشكل لافت في الـ200م الأخيرة من عمر السباق فاصلاً من الهجوم القوي في تأكيد لسطوته وقوته في النهايات وعززها بزمن خرافي بلغ 2.76 دقيقة لمسافة السباق البالغة ميل وربع الميل.

وعقب نهاية السباق علق مهندس انتصارات الإسطبل الأبيض الأمير متعب بن عبد الله على هذا الفوز وسيطرة نجوم الأبيض الكاسحة في أولى بطولات الموسم الكبرى الذي أهداه للمليك المفدى وراعي الفروسية مشيداً بالدور الكبير الذي قدمه الجواد أبو جعفر في ذلك السباق وقدم الدور المناط له.

ووصف الأمير متعب بن عبد الله سباق البارحة بسباق (حصّن) إشارة إلى سحب الفرس منذرة في ذلك الشوط.

وعن وجهة البطل المتوج الإكليل المقبلة أوضح سمو الأمير متعب إلى أنها ستكون باتجاه كأس سمو ولي العهد بعد شهر من الآن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة