Saturday 03/12/2011/2011 Issue 14310

 14310 السبت 08 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رصد 7 مليارات لتطوير القضاء منذ 3سنوات والتحرك بطيء
البشر لـ«الجزيرة»: وجود أكثر المحاكم في مبانٍ مستأجرة أخّر افتتاح الأقسام النسائية

رجوع

 

القطيف ـ هيا العبيد

طالب القاضي بمحكمة القطيف الشيخ مطرف البشر بضرورة افتتاح أقسام نسائية لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالمرأة والتي أصبحت الحاجة لها ملحة خصوصًا من تحضر لوحدها ويصعب عليها الدخول بين الرجال, ولذلك نجد أن أكثر النساء لا تقبل إلا بالدخول على القاضي وقد يتيسر لها ذلك بموعد, مشيراً إلى أن وجود مثل هذه المكاتب يساعد الجميع متى ما تم اختيار المعينات فيه بعناية بحيث تتوفر فيهن المعرفة الشرعية والنظامية. وأشار البشر خلال تصريحه لـ»الجزيرة» إلى أن من أسباب تأخر افتتاح الأقسام النسائية هو أن أكثر المحاكم لدينا في مبانٍ مستأجرة ويصعب عليها التوسع في مثل هذه الأمور, مناشدًا الوزارة إلى تسريع الخطوات لاستكمال بناء المحاكم.

ونوه إلى مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير القضاء الذي له أكثر من ثلاث سنوات والتحرك فيه بطيء جدا, مع أن هذا المشروع رصد له (7) مليار ريال سعودي, مما يؤكد أن الوزارة ليس لها عذر, فالأهم التحرك بخطوات مدروسة ومتسارعة حتى لا يفوتنا القطار.

كما أشار البشر إلى أن الوزارة بدأت في افتتاح المكاتب النسائية في بعض المحاكم الكبرى لتقديم العون والمعلومة للنساء حول آلية التقديم وما يتطلبه كل إجراء وهي عبارة عن مكاتب استقبال ونطمح تعميمها في كافة المناطق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة