Sunday 04/12/2011/2011 Issue 14311

 14311 الأحد 09 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مؤسسة «بي ام جي» تطلق مبادرة «مياهنا حياتنا»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تطلق مؤسسة بي أم جي لخدمة المجتمع جولتها في جميع عواصم دول مجلس التعاون الخليجي بهدف التفاعل المباشر مع طلاب الجامعات وتقديم معلومات عن مبادرة «مياهنا, حياتنا» إحدى فعاليات مؤسسة بي ا م جي التي تعمل على رفع مستوى الوعي حول ندرة المياه وترشيد استهلاك المياه في الدول العربية.

وسيقام حدثان كبيران من أجل تكريم الفائزين محليا ودوليا، وسيكون كأس الخليج السادس عشر للبولو بحضور جلالة الملكة إليزيبيث, بالإضافة إلى إقامة حفل مؤسسة بي إم جي لمختارات من الموسيقى الكلاسيكية بعنوان «أمواج».

وتأتي هذه المبادرة ضمن العديد من النشاطات التي تقيمها بي ام جي لخدمة المجتمع تحت مسمى «برنامج المسؤولية الثقافية للمؤسسة» لسنوات عديدة وذلك بإقامة العديد من الفعاليات التراثية والاجتماعية التي تهدف إلى المساهمة في إلهام المجتمع الدولي وتحسين الانطباع عن العالم العربي والعمل على التجسير الثقافي بين الشرق والغرب في سبيل دعم قضايا نبيلة.

أوضح ذلك باسل الغلاييني رئيس مجلس إدارة بي أم جي مؤكدا أن مبادرة المياه تمثل مشروعا دائما مع المحاولة في تغيير طرق التفكير الخاصة بأنماط حياة معينة قد تؤثر سلباً على أهم مورد في حياتنا وهو المياه بل أيضا العمل على البحث عن أنماط الحياة الإيجابية من الأعمال الخيرية وغيرها.

وبين الغلاييني أن اختيار رياضة البولو يأتي بسبب ارتباطها بالفروسية التي تمثل جزءا من الثقافة العربية وتتطلب المهارة والإرادة كما أن تقديم الفن والموسيقى يعمل على إظهار وتقديم الموهوبين ليشتهروا عالميا.

وقال: إن هدف مؤسسة بي ام جي يتمثل في بناء جسر ثقافي بين الشرق والغرب حيث عملت المؤسسة على تقديم العديد من الفعاليات في عدة مدن أبرزها لندن وبيروت ودمشق وعمان وجدة والخبر ودبي وكنا نقوم بمساهمتين رئيسيتين للمجتمع؛ أولهما مقاومة الموسيقى الرائجة تجارياً التي بدورها تؤثر سلباً على الشباب, وثانيهما دعم وتشجيع الموسيقيين العرب الموهوبين على حضور المناسبات الموسيقية العالمية من خلال قيادة الفرق الموسيقية العالمية الشهيرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة