Sunday 04/12/2011/2011 Issue 14311

 14311 الأحد 09 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تعليم الرائد يستضيف برنامج (إدارة الذات وفن التعامل مع الضغوط)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

استضاف مكتب التربية والتعليم بحي الرائد بحضور مساعد مدير المكتب للشئون الإشرافية الأستاذ ماجد الفيفي أمس الأحد لقاءً تربويًا بعنوان (إدارة الذات وفن التعامل مع الضغوط) وذلك في مدارس ابن خلدون بعرقة.

وأوضح منسق البرنامج المشرف التربوي بتعليم الرياض الأستاذ خالد الشبانه أن هذا اللقاء يأتي في إطار لقاءات وثيقة التعاون التي وقعتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض مع الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية (جستن) والبالغ عددها (12) لقاء تستهدف جميع المشرفين التربويين ومديري المدارس بالرياض.

وأكد الشبانة أن اللقاء يستضيف في كل مرة عدداً من الأكاديميين في الجامعات وأن ضيف هذا اللقاء هو رئيس قسم الإدارة التربوية بكلية التربية بجامعة الملك سعود د. محمد بن محمد الحربي.

وأضاف الشبانة أن البرنامج يسعى إلى إثراء الجانب المعرفي للقادة التربويين في الميدان من مشرفين تربويين ومديري مدارس للجمع بين النظرية والتطبيق بإستهداف عدد من الأكاديميين.

من جهته أكد الأستاذ بكلية التربية د. محمد الحربي على أن الضغوط التي يواجهها التربويون في التعليم نابعة بالدرجة الأولى من تراكم الأعمال وتداخلها داعياً كافة العاملين في الميدان إلى ضرورة إدارة الذات لمواجهة سليمة لمثل تلك الضغوط التي لن تنتهي إلا بإدارة جيدة للذات.

وبيّن د. الحربي أن مديري المدارس هم أكثر الفئات التي تواجه الضغوط في العمل التربوي والتعليمي كونهم حلقات وصل وإتصال لها احتكاك مباشر بالمستفيدين من خدمات المؤسسة التعليمية بالداخل والخارج. بعد ذلك فتح المجال لمداخلات التربويين التي تركزت في مجملها على العملية التعليمية ودور المؤسسات التعليمية في هذا الجانب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة