Sunday 04/12/2011/2011 Issue 14311

 14311 الأحد 09 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تزامن إقامته مع اليوم العالمي للإيدز بمركز بانوراما
الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الإيدز تقيم معرضاً توعوياً وتثقيفياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير - فتحي كالي

أعرب الأستاذ عبد الله بن سليمان المقيرن رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الإيدز (مناعة) عن شكره وتقديره لمعالي وزير الشئون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين ولمعالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبد العزيز الداود لزيارتهما لبرنامج زيارات رسمية لمعرض الجمعية الخيرية لمرضى الإيدز بمركز بانوراما التجاري أمس الأول بمدينة الرياض، وقال الأستاذ المقيرن إن هذه الزيارة كان لها عظيم الأثر في نفوس المشاركين والمنظمين.

وقال الأستاذ المقيرن إن الجمعية تهدف من وراء تنظيم البرنامج توعية المجتمع من خلال المشاركة في الفعاليات المختلفة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة وإقامة المحاضرات والندوات وخدمة المصابين بالمرض، ولها مشاركات عديدة في ملتقيات الطلبة المبتعثين لإيصال رسالة توعوية وتثقيفية بمرض (الإيدز). وتمكنت الجمعية أن تظفر وتكسب عدداً من الأطباء والمسؤولين ذوي الخبرة الكبيرة في هذا المجال أمثال الدكتور عبدالله الحقيل رئيس قسم الأمراض المعدية بمستشفى الملك فيصل التخصصي والدكتور عادل بن فهد العثمان رئيس قسم الأمراض المعدية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية، والدكتور رياض الخليف مدير عام المستشفيات المساعد بوزارة الصحة، وعدد كبير من المتعاونين والمتطوعين، إضافة إلى استضافة الغرفة التجارية للجمعية وتمكينها من إقامة المناسبات والمؤتمرات الخاصة بها.

(الجزيرة) تلتقي

عدداً من المواطنين

وبهذه المناسبة التقت (الجزيرة) بعدد من المواطنين في مركز بانوراما الذي استضاف المعرض الخاص بالإيدز المواطن، حيث قال عبد الله العتيبي أشكر الجمعية على جهودها لأنه بالفعل هذا هو مرض من الأمراض التي بدأت تنتشر خاصة بين الشباب لقلة النواحي التوعوية والتثقيفية، والشيء الذي أعجبني هو التركيز على الطلبة المبتعثين في الخارج لأنهم قد يكونون صيداً ثميناً لدعاة الفساد والمتعة المحرمة، وأتمنى أن تقوم الجمعية بزيارات ميدانية للطلبة في مقار دراستهم وإلقاء محاضرات توعوية.

وقال المواطن عوض الأحمري أولاً أشكر (الجزيرة) على هذا الاهتمام، الحقيقة مرض الإيدز من الأمراض التي بدأت تنتشر وهذا في حد ذاته ناقوس خطر إذا لم نتنبه للقضاء عليه من خلال النواحي التوعوية والثقيفية.

ورحب سالم الدوسري بخطوة الجمعية ومبادرتها وقال أتمنى أن تستمر وتحرص على استقطاب أعداد أخرى من الأطباء والمتطوعين لتستطيع ملاحقة هذا المرض وقطع جذوره وشروره.

مندوبة (الجزيرة)

تلتقي بعدد من السيدات

وبهذه المناسبة انتهزت مندوبة (الجزيرة) فرصة وجود مجموعة من السيدات اللاتي تواجدن في مركز بانوراما التجاري أثناء تسوقهم، وحرصت على الالتقاء بعدد من هؤلاء السيدات.

في البداية تحدثت السيدة فاطمة (أم عبد الله) قائلة أولا أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر للجمعية الخيرية لرعاية مرضى الإيدز على جهودها الموفقة، حقيقة نحن بحاجة لمثل هذه البرامج والتوعية لأن شبابنا لا يعلمون بمخاطر هذا المرض وآلامه حتى يقع الفأس في الرأس، يسافرون إلى بلاد الغربة المفتوحة ليقعوا صيداً سهلاً ثم يعودون إلى المملكة محاولين التخلص منه بواسطة العلاج في ساعة لا ينفع الندم والآهات. أنا في الحقيقة أعجبني هذا المعرض ومحتوياته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة