Sunday 04/12/2011/2011 Issue 14311

 14311 الأحد 09 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بجامعة الملك سعود
اختتام فعاليات الاجتماع الاستشاري العالمي للدراسات العليا والبحث العلمي

رجوع

 

اختتمت فعاليات الاجتماع الاستشاري العالمي للدراسات العليا والبحث العلمي الذي نظمته وكالة جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي بمقر الجامعة بالرياض يوم أمس.

وشارك في الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام مجموعة من الخبراء العالميين في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي الذين يمثلون عددا من الجامعات العالمية ممن لهم تجربة واسعة في التقييم والتخطيط لبرامج الدراسات العليا والبحث العلمي بحضور منسوبي جامعة الملك سعود من عمداء الكليات ومديري المراكز وأعضاء هيئة التدريس وإداريين.

ومن أبرز المشاركين من الخارج البروفيسور هنري إيتزكويتز من جامعة استنافورد ونائب مدير جامعة كاليفورنيا للبحث العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية البروفيسورة بيث بورنيسايد ، والبروفيسورة جوليا إنجردلان مدير برنامج أول في المؤسسة الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية التي تعد واحدة من أهم المؤسسات العلمية في دعم الأبحاث العلمية في العالم ، ونائب رئيس جامعة سنغافورة الوطنية لاستراتيجيات البحث العلمي البروفيسور سيرام رام كريشنا والرئيس السابق لجامعة حيدر آباد البروفيسور سيد حسنين ورئيسة التطوير والمصادر في جامعة تايوان البروفيسور أنجيلا يونج تشي والبروفيسورة باربرا كيم من المركز الدولي لأبحاث الدراسات العليا من جامعة كاسيل الألمانية، والبروفيسور ماريا ثيريسيا مؤسسة مركز أبحاث الإبداع والدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة واشنطن.

فيما ضمت قائمة المشاركين من داخل المملكة ثلاثة من القطاعين الحكومي والخاص بالمملكة وهم وكيل وزارة التخطيط للاقتصاد الدكتور أحمد صلاح حبيب ، ورجل الأعمال عبد العزيز الجزار ونائب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية لقطاع الأعمال المهندس محمد الجاسر.

وعقد الخبراء حلقات نقاش مع جميع الإداريين ومدراء البرامج بهدف الاطلاع على الوضع الراهن للدراسات العليا والبحث العلمي ، كما عرض الخبراء خبراتهم والممارسات العالمية الجديدة ومقارنتها بما يتم في جامعة الملك سعود في محاولة لتقييم البرامج القائمة وفق ما ورد في الخطة الإستراتيجية للجامعة KSU2030.

واختتمت الاجتماعات باجتماع مغلق ضم أعضاء فريق الخبراء الدوليين برئاسة نائب رئيس جامعة سنغافورة الوطنية لاستراتيجيات البحث العلمي البروفيسور سيرام رام كريشنا، حيث قام الفريق بإعداد تقرير استشاري مفصل للجامعة اشتمل على وصف للوضع الراهن بناءً على ما حققته الجامعة واقتراح عدد من الآليات والتوصيات التي شملت محور تنمية الموارد البشرية, ومحور تعزيز العمليات, ومحور تطوير المزيد من الشراكات المجتمعية.

يذكر أن فريق الخبراء زار عدداً من المعاهد والمراكز البحثية ووادي الرياض للتقنية وشركة وادي الرياض ومشروع الأوقاف الجامعية واطلع على مرافق الجامعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة