Sunday 04/12/2011/2011 Issue 14311

 14311 الأحد 09 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور عدد من المسؤولين يوم أمس
سلطان بن سلمان أعطى إشارة الانطلاق لليوم العالمي للإعاقة ودشّن فصلًا متخصصًا للقراءة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين صباح أمس السبت انطلاقة الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة الذي تنظمه الجمعية ويتضمن عددًا من الأنشطة الثقافية والتوعوية والترفيهية بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

ودشن سموه على هامش المناسبة فصلًا تعليميًّا مخصصًا للقراءة أطلق عليه فصل الشيخ عبد العزيز المعجل تقديرًا لما حظي به مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين من تبرع كريم من الأستاذة مها بنت عبد العزيز المعجل.

وقام سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية برفقة ضيوف المناسبة بجولة في أجنحة المعرض المصاحب والذي يلقى الضوء على البرامج والخدمات التي تقدمها الوحدات والأقسام المختلفة بمراكز الجمعية حيث استمع الحضور إلى شرح حول ما حققته الجمعية من نجاح في العديد من البرامج المتخصصة.

عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، ثم عرض فيلم تسجيلي عن جهود المملكة العربية السعودية في التصدي لقضية الإعاقة من إعداد جمعية الأطفال المعوقين، ثم ألقى الأمير سلطان بن سلمان كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بما حققته المملكة مكن نقلة في مواجهة أسباب الإعاقة، وتوفير منظومة من الخدمات الشاملة لفئة المعوقين.

وأكد سموه على أهمية الدور التوعوي الذي تبنته الجمعية، والذي كان وراء حشد التفاعل المجتمعي مع رسالتها الخيرية واكتساب ثقة قطاعات عديدة من بينها مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال الذين قدموا مبادرات دعم متميزة للعديد من مشروعات الجمعية.

كما شهد الحفل تكريم عدد من الشركات والمؤسسات التجارية التي انضوت إلى برنامج مبادرتي الذي طرحته الجمعية العام الماضي وهم:

- شركة دواجن الوطنية الدكتور محمد بن سليمان الراجحي.

- شركة زهور الريف الأستاذ محمد قاسم الخالدي المدير العام.

- الشركة الوطنية للنقل البحري المهندس صالح بن ناصر الجاسر الرئيس التنفيذي.

- شركة الخزف السعودية المهندس عبد الكريم بن إبراهيم النافع الرئيس التنفيذي.

- الشركة الدوائية (سيبماكو) الدكتور حسين بن محمد غنام الرئيس التنفيذي.

شركة اتحاد الخليج للأغذية الدكتور سليمان بن صالح الرشودي الرئيس التنفيذي.

- شركة ديمه الأستاذ خالد بن محمد العقيل نائب رئيس مجلس الإدارة.

- الأستاذة مها بنت إبراهيم البعيز.

وصباح اليوم الأحد تبدأ الفعاليات الثقافية على هامش الاحتفال وتتضمن المحاضرات التالية:

محاضرة الدكتور حماد بن علي الحمادي، أستاذ علم الاجتماع بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والدكتور معيض الزهراني، مساعد مدير إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم بعنوان: «الإعاقة الحركية في مدارس الدمج» والدكتور طلعت الوزنه مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الشئون الاجتماعية بعنوان: «الخدمات المقدمة من وزارة الشئون الاجتماعية للأطفال المعوقين»، والأستاذ عبد الله الصالح منسق برنامج الوصول الشامل بمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بعنوان: «المعاقون والوصول الشامل».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة