Sunday 04/12/2011/2011 Issue 14311

 14311 الأحد 09 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دشن معرض حملة التوعية بأضرار التدخين
مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز يدشن كرسي الشيخ الغنيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - فهد الموسى - تصوير - مهند العسكر

دشن معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن العاصمي كرسي الشيخ عبدالله رحمه الله لأبحاث التداوي بالطب النبوي وتطوير وتصنيع المنتجات الطبيعية، يوم الأربعاء الماضي بمبنى إدارة الجامعة في المدينة الجامعية بمحافظة الخرج، بحضور الشيخ سعد بن غنيم ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات، ويأتي الكرسي البحثي ضمن منظومة برامج الأبحاث العلمية التي تقوم بها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

وألقى المشرف على الكرسي عميد كلية الصيدلة د. صالح القسومي كلمة قال فيها: إن هذا الكرسي يأتي انطلاقاً من توجه المملكة إلى اقتصاد المعرفة كأولوية إستراتيجية لتقليص الاعتماد على الموارد البترولية وتطوير قوى العمل بما يتوافق مع خطط التنمية وإدراكاً من جامعة سلمان بن عبدالعزيز إلى أهمية دورها كأحد مراكز العلوم والتقنية والبحث العلمي للإسهام الفاعل في التنمية الشاملة المستدامة، ومن هذا المنطلق تولدت فكرة إنشاء كرسي لأبحاث التداوي بالطب النبوي وتطوير وتصنيع المنتجات الطبيعية بكلية الصيدلة لسبر أسرار التداوي بالأعشاب كما وردت في السنة النبوية المطهرة.

بعدها ألقى معالي مدير الجامعة د. العاصمي كلمة شكر فيها الشيخ سعد بن غنيم على دعمه للكراسي البحثية في الجامعة وخدمته لوطنه ومجتمعه، وأشاد بالجهود التي يبذلها د. عوض الأسمري وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي ود. صالح القسومي في إنجاح هذا الكرسي، وأكد بأن الجامعة رغم حداثة نشأتها استطاعت في فترة وجيزة تدشين اثنين من الكراسي البحثية، وتتجه الجامعة إلى إنشاء عدد من الكراسي البحثية لخدمة العلم والعلماء والمجتمع.

من جهة أخرى دشن العاصمي المعرض المصاحب للحملة التوعوية بأضرار التدخين تحت شعار (حياتك تهمنا فحافظ عليها بامتناعك عن التدخين) والتي اعدتها عمادة شؤون الطلاب ممثلة بالدكتور مسفر الكبيري بالتعاون مع جمعية مكافحة التدخين (نقاء) بناء على توجيهات وزارة التعليم العالي. وأقيمت الفعاليات في بهو كلية العلوم والدراسات الإنسانية وأكد العاصمي أهمية مثل هذه الحملات والمعارض وأنه لابد أن تكون بشكل دوري ومستمر لتوعية طلاب الجامعة بأخطار وأضرار التدخين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة