Sunday 04/12/2011/2011 Issue 14311

 14311 الأحد 09 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

سؤال ليس له جواب
عبد الرحمن بن عبد المحسن الملحم

رجوع

 

سأتطرق إلى موضوع هام وأنا متأكد أن كل من يقرأ جريدة الجزيرة العملاقة الغراء يشاطرني الرأي وقبل أن أقرر الكتابة في هذا الموضوع قمت بجمع معلومات دقيقة عن الموضوع.

يعبر جسر الملك فهد من المنطقة الشرقية وبقية مدن المملكة يومياً خمسة عشر ألف مسافر يومياً ويتضاعف هذا العدد نهاية الأسبوع، أما في إجازات الأعياد وإجازة نصف العام الدراسي فحدث ولا حرج تصل إلى مائة ألف مسافر يومياً على وجه التقريب.

وإذا نظرنا إلى كم من الريالات السعودية تصرف على هذا السفر نجد؟؟؟

أولاً: أربعين ريالاً للذهاب والقدوم كرسوم.

ثانياً: عشرون ريالاً تأمين تؤخذ من الجانب البحريني.

ثالثاً: يقدر مصروف كل عائلة على وجه التقريب من ألف إلى ألفي ريال يومياً، مسكن وأكل وشرب غير التسوق وشراء أشياء أخرى مهمة والنسبة العظمى للمغادرين إلى مملكة البحرين من العائلات يسافرون لغرض قضاء وقت ممتع في مشاهدة أفلام السينما البريئة للأطفال أو العائلات، هذه السينما التي لا يوجد لها ذكر عندنا، هذه الوسيلة الترفيهية البسيطة للأطفال أو العائلات لا توجد في بلد متطور وحضاري وينافس كبرى دول العالم الحضارية، والسؤال الذي لا يوجد له جواب ما هي الجهة المسؤولة عنه، لماذا لا يوجد لدينا دور سينما بريئة للأطفال أو العائلات، وما الذي يمنع ذلك ما دامت القنوات الفضائية موجودة في منازلنا.

وعلى العكس فدور السينما يمكن أن نتحكم في توعية أفلامها وانتقائها فيما القنوات الفضائية مطلقة في عنان السماء تجوب الأرض كيفما تشاء.

هذا السؤال الحائر الذي لم يجد جواباً حتى الآن، رغم أن الجميع يقرأ السؤال ولكن ليس لديه جواب.

رغم أن لدينا من الإمكانات السياحية والتي تؤهلنا أن نكون بلدا سياحيا جميلا لأننا نحتل المراتب الأولى من حيث الشواطئ البحرية ونظافتها واستكمالها ومرافقها الجمالية من الحدائق والمنتزهات، وكذلك البيئة الصحراوية التي يعشقها الآلاف من أبناء دول الجوار، ولعل سؤالي هذا يجد جواباً من لدن صاحب السمو الملكي الأمير الشاب رائد الفضاء سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة والذي جعل من هذا البلد معلماً سياحياً يحتذى به والرأي لكم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة