Monday 05/12/2011/2011 Issue 14312

 14312 الأثنين 10 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجنزوري يأمل في إعلان تشكيلة حكومته قبل الأربعاء
موسى يتصدر قائمة مرشحى الرئاسة بمصر في استطلاع للرأي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج

تصدر الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسي قائمة المرشحين المحتملين لرئاسة مصر، في استطلاع للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بالقاهرة أجراه قسم بحوث وقياسات الرأي العام على مرشحي الرئاسة وفقًا لآراء عينة من الجمهور من 26 محافظة حول الانتخابات الرئاسية، وجاء عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في صدارة الاستطلاع بنسبة 23.2% تلاه في المركز الثاني بفارق كبير حمدين صباحي بنسبة 5.8% والمركز الثالث كان من نصيب الدكتور سليم العوا بنسبة 4.6 % والمركز الرابع حصل عليه الفريق أحمد شفيق بنسبة 4.5% والمركز الخامس كان من نصيب الدكتور أيمن نور بنسبة 4.4 % ثم جاء ترتيب الدكتور محمد البرادعي في المركز السادس بنسبة 4% ثم تذيل حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية آخر قائمة المرشحين.

وكشف الاستطلاع عن ارتفاع نسبة من لم يحددوا مرشحهم حتى الآن إلى 34.4% وهي نسبة مرتفعة للغاية تعكس حالة الحيرة والغموض التي تسيطر على اختيارات الناخبين.

من جهته أعرب رئيس الوزراء المصري الجديد كمال الجنزوري عن أمله في إعلان التشكيلة الحكومية الجديدة قبل الأربعاء، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية ليل السبت الأحد. ونقلت الوكالة عن الجنزوري قوله: إنه يأمل في إنهاء المشاورات الحكومية الأحد وحصول قسم اليمين للحكومة الجديدة أمام رئيس المجلس العسكري الحاكم المشير حسين طنطاوي قبل الأربعاء. والجنزوري (78 عامًا) شغل بين عامي 1996 و1999 منصب رئيس الوزراء خلال حكم حسني مبارك الذي تنحى عن الحكم في 11 شباط - فبراير بعد ثورة شعبية مطالبة بإسقاطه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة