Monday 05/12/2011/2011 Issue 14312

 14312 الأثنين 10 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الأمير سطام يوجه بإطلاق اسم الأديب عبدالكريم الجهيمان على أحد شوارع الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بإطلاق اسم الأديب عبد الكريم الجهيمان على أحد شوارع مدينة الرياض.

وسوف تقوم أمانة منطقة الرياض بناءً على التوجيه الكريم بتسمية أحد شوارع مدينة الرياض باسم الأديب عبد الكريم الجهيمان.

صرح بذلك سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف. ويأتي ذلك تقديراً لجهوده -رحمه الله- في خدمة هذا الوطن، حيث افتتح المعهد العلمي السعودي في مكة المكرمة عام 1351هـ، وكان من أوائل من التحق بذلك المعهد وتخرج منه، وأخذ يكتب في الصحف والمجلات التي كانت تصدر في مكة المكرمة ذلك الحين، ثم عمل في القضاء والتدريس، وكان أول من بادر إلى الكتابة والتأليف في المقررات المدرسية، منفرداً أحياناً ومشاركاً مع الآخرين أحياناً أخرى، ثم أخذ يواصل أعمال الكتابة من خلال الصحف التي تصدر آنذاك، ثم انتقل إلى الرياض للتدريس في المدارس الأميرية الخاصة، وهناك تفرغ للتأليف والتدوين في موضوعات عدة من بينها: الكتابة في الأساطير والأمثال الشعبية في عدة مجلدات.

ثم افتتح مكتبة تجارية لبيع الكتب، ونشر الكتب والمقالات في الصحف المحلية، وأصدر صحيفة رأس تحريرها تدعى (أخبار الظهران) في المنطقة الشرقية. توفي -رحمه الله- في يوم الجمعة الموافق 7 محرم 1433هـ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة