Monday 05/12/2011/2011 Issue 14312

 14312 الأثنين 10 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المحترف الجزائري الحاج بوقش في حوار مختلف عبر «الجزيرة»:
القادسية يملك الطينة والعجينة ... ومدربه صارم واستمراره مكسب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حاوره - طلال الغامدي

الحاج بوقش ذو 28 عاماً مهاجم نادي القادسية والمنافس على لقب هداف دوري زين هذا الموسم يفتح قلبه في حديث مختلف عبر الجزيرة يؤكد من خلاله على قوة الدوري السعودي وإعلامه ويوضح بقائه مع ناديه من عدمه ويقدم نصائح للإدارة القدساوية ويعترف الهاترك في مرمى الهلال سبب شهرته ويدعو ربه أن يكون هداف الموسم... ويتحدث أكثر عبر هذا الحوار:

في البداية الحاج بوقش اسم لمع من خلال الدوري السعودي هل توقعت هذا البروز؟

- الحمد لله هذا بفضل رب العالمين وبصراحة كان لدي طموح أن أطور من قدراتي وأثبت نفسي من جديد عبر الدور السعودي بعد أن خضت تجربة ناجحة في الدوري الإماراتي ولم أتوقع أن أحصل على رضا الإعلام السعودي خاصة وأن هناك أسماء كبيرة بالدوري لكن التوفيق كان حليفي وبرزت بشكل أكبر بعد تسجيلي هاتريك في مرمى الهلال ومازلت أطمح لأكثر مما قدمت.

ذكرت الدوري الإماراتي كيف ترى تجربتك السابقة مقارنة مع الحالية من خلال الدوري السعودي؟

- هناك فوارق كبيرة بين التجربتين فمن خلال الدوري الإماراتي مثلت فريق الإمارات وكانت تجربة جيدة حرصت من خلالها أن أقدم نفسي للدوريات الخليجية ولدي رغبة في خوض تجربة بالدوري السعودي الأفضل عربيا وتحققت بعد توقيعي للقادسية فالدوري هنا لا يقارن بأي دوري آخر.

حدثنا عن طريقة المفاوضات مع نادي القادسية؟

- لا أخفيك لم يكن لدي معرفة بنادي القادسية وكان هناك مفاوضات من أندية إماراتية وهي بنفس قيمة العرض القدساوي وعرض آخر من نادٍ كويتي يفوق تلك العروض وفضلت القادسية لعدة أسباب أهمها تحقيق رغبتي في أداء فريضة الحج وقربي من المشاعر المقدسة واللعب في أفضل دوري عربي وجميع المفاوضات كانت عن طريق وكيل أعمالي غرم العمري.

بعد مشاركتك مع القادسية كيف وجدت الفريق؟

- فريق القادسية عبارة عن خليط من العناصر الشابة وبعض الأسماء ذات الخبرة الكبيرة فهم يملك الطينة والعجينة ويحتاج إلى وقت وصبر أكثر وعدم الاستعجال على النتائج فالفريق الحالي هم مستقبل النادي ويحتاجون إلى الدعم من الإدارة ومحبي الفريق وجلب بعض العناصر وخاصة في خط الدفاع.

مدرب الفريق البرتغالي ماريانو كثر الحديث عنه مابين مؤيد لاستمراره والاستغناء عن خدماته كف ترى ماريانو؟

- ماريانو مدرب ذو شخصية قوية وصارمة ولا يمكن هز شخصيته بسهولة وأنا مع استمراره خاصة وأنه يدعم الأسماء الشابة ويعطيهم الفرصة للمشاركة فالمدرب وحده لا يستطيع عمل شيء كبير وعلى الإدارة أن تقترب أكثر من الفريق ومتى ما تحقق ذلك فسيكون وضع الفريق أفضل بمراحل مما تشاهدونه حاليا.

الفريق القدساوي يملك عناصر شابة كثيرة بصراحة من لفت انتباهك من هذه الأسماء؟

- جميع الأسماء المشاركة حاليا مع الفريق لها مستقبل كبير ويبقى ياسر الشهراني هو الأفضل والأبرز فهو لاعب كبير ويملك فكرا احترافيا ومؤهلا للاحتراف في أوروبا أتمنى له التوفيق والمحافظة على مستواه وتطويره.

الحاج بوقش ينافس حاليا على لقب هداف الدوري بملاحقة من المحترف فكتور سيموس كيف ترى هذا التنافس؟

- لقب الهداف طموح أسعى لتحقيقه وسبق أن حققت هذا اللقب من خلال الدوري الجزائري ومنافسة فكتور على هذا اللقب حق مشروع ودائما أحرص على متابعة مباريات الأهلي وأدعو ربي أن فكتور ما يسجل (قالها ضاحكا) فهو من أفضل المحترفين الأجانب في الدوري ومكسب للنادي الأهلي.

نعود مجددا للحديث عن مستوى فريق القادسية في بداية الدوري وتحديدا أمام الفتح والهلال شاهدنا فريقا مغايرا تماما عن اللقاءات الأخرى ما السبب؟

- كما ذكرت لك مسبقا معظم عناصر الفريق من الأسماء الشابة وتحتاج إلى وقت ودعم وظهورنا أمام الهلال بمستوى مميز يعود إلى الحضور الجماهيري الكبير فنحن بحاجة إلى حضور الجماهير ودعمها فالقادسية تاريخ وله اسمه ويجب أن يحترم من جماهيره بالحضور والمساندة والابتعاد عن منافسة الهبوط مع كل موسم.

من خلال متابعتك للدوري السعودي كيف ترى مستوى الأندية المشاركة؟

- الدوري السعودي قوي ومثير ويملك إعلاما على طراز الدوريات الأوربية ويبقى نادي الشباب هو الأفضل حتى الآن مع نادي الهلال بطل الموسم الماضي.

كثر الحديث عن بقائك مع نادي القادسية من عدمه بعد نهاية عقدك الحالي ما هو موقفك من هذه التكهنات؟

- عقدي مع القادسية لموسم واحد وينتهي مع نهاية الموسم الحالي وكل ما يخص بقائي من عدمه تجد الإجابة لدى وكيل أعمالي فهو المفوض في مثل هذه الأمور حتى وإن كان لدي طموح بتحقيق إنجازات وتطوير مستواي فالأهم لدي حاليا هو كيفية خدمة نادي القادسية وتحقيق نتائج إيجابية.

مع نهاية الحوار الحديث متاح لك؟

- أشكرك على الاستضافة وأتمنى التوفيق للقادسية في اللقاءات المقبلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة