Tuesday 06/12/2011/2011 Issue 14313

 14313 الثلاثاء 11 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

(YouTube) تبث مهرجان دبي السينمائي مباشرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - فن

أعلنت (YouTube) أنها ستقوم وللمرة الأولى على الإطلاق بالبث المباشر والمجاني لافتتاح فعاليات «السجادة الحمراء» لمهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام في السابع من شهر ديسمبر، وكذلك حفل توزيع الجوائز الختامية في الرابع عشر من ديسمبر. وعلى غرار البث المباشر للزفاف الملكي للأمير وليام وكيت ميدلتون أو الحفلات الموسيقية المميزة الخاصة بفرق موسيقى الروك يو2 وكولد بلاي، سيكون هذا البث المباشر للحفلتين الافتتاحية والختامية الخاصة بمهرجان دبي السينمائي الدولي والمكتظة بالنجوم، أول حدث ترفيهي يُبث مباشرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: « إننا مسرورون لشراكتنا مع Google لتوفير مشاهدة مهرجان دبي السينمائي الدولي لجمهور (YouTube) العالمي، وذلك بفضل إمكانات الفيديو وشبكة الإنترنت.»

وستكون فرصة مشاهدة صناع الأفلام السينمائية والنجوم المحليين والإقليميين، إضافة إلى نخبة من نجوم هوليوود ذات أهمية خاصة بالنسبة للجمهور العربي، حيث تعتبر السعودية ومصر والمغرب والإمارات في طليعة مشاهدي (YouTube) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقد تضاعفت هذه النسبة إقليمياً خلال العام الماضي. وتشكل إضافة البث الحي للفعاليات الهامة مثالاً آخر عن كيفية عمل (YouTube) كمنصة بث عالمية حقيقية، مع التركيز بنفس الوقت على الطابع المحلي والإقليمي، من خلال نسخ (YouTube) الخاصة بكل بلد والتي تم إطلاقها في كل من الجزائر ومصر والأردن والسعودية وتونس واليمن عام 2011.

وستقوم (YouTube) بالبث المباشر للمزيد من الفعاليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمتعلقة على وجه الخصوص بالترفيه والرياضة، وتعمل من خلال شراكات إعلامية لتشكيل صيغ تفاعلية جديدة من البث التلفزيوني لرفع مستوى الميزات الهامة لـ (YouTube)، مثل ميزة الوسيط التي تمكن المستخدمين من التصويت على أفلام الفيديو المفضلة وتصنيفها.

الجدير بالذكر أن موقع (YouTube) لديه أكثر من 3 مليارات عملية مشاهدة يومياً وكذلك أكثر من 400 مليون عملية مشاهدة يومياً على الأجهزة النقالة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة