Tuesday 06/12/2011/2011 Issue 14313

 14313 الثلاثاء 11 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بوتين وحزبه يتلقيان ضربة قوية بتقليص أغلبيته في البرلمان
مراقبون دوليون يتحدثون عن انتهاكات كثيرة في انتخابات روسيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو / سعيد طانيوس/ وكالات :

أعلن مراقبو منظمة الأمن والتعاون في بيان نشر الاثنين أن الانتخابات التشريعية الروسية التي فاز فيها حزب روسيا الموحدة شهدت «انتهاكات كثيرة» خلال فرز الأصوات، وخصوصا «حشو صناديق الاقتراع».

وصرح البيان أن «الانتخابات كانت منظمة بشكل جيد إلا أن العملية تدهورت بشكل ملحوظ خلال فرز الأصوات الذي شهد انتهاكات كثيرة للعملية خصوصًا مع إشارات جدية بحصول حشو لصناديق الاقتراع».

وأضافت المنظمة أن «المنافسة السياسية (كانت) محدودة وغير منصفة» خلال الحملة الانتخابية وأشارت إلى «عدم استقلالية» السلطات الانتخابية ووسائل الاعلام. إلا أن المنظمة أشارت إلى أنه و»على الرغم» من هذه الجوانب الناقصة، إلا أن «الناخبين مارسوا حقهم في التعبير عن رأيهم».

وصرح بتروس افثيميو أحد مسؤولي بعثة المراقبة في بيان أن «لا بد من إجراء تغييرات لضمان احترام حرية الشعب». وكان الناخبون الروس قد وجهوا مساء الأحد ضربة قوية للحزب الحاكم بزعامة رئيس الوزراء فلاديمير بوتين من خلال تقليص أغلبيته في البرلمان في انتخابات أظهرت تزايد الاستياء من هيمنته على البلاد في الوقت الذي يستعد فيه لاستعادة منصب الرئيس. وأظهرت نتائج لم تكتمل مواجهة حزب روسيا المتحدة بزعامة بوتين صعوبة حتى في الفوز بخمسين في المئة من الأصوات مقابل أكثر من 64 في المئة قبل أربع سنوات.

وقالت أحزاب المعارضة: إنه حتى هذه النتيجة ضخمها التلاعب.

وعلى الرغم من أنه مازال من المرجح فوز بوتين في انتخابات الرئاسة التي تجري في مارس آذار فإن نتيجة الانتخابات التي جرت الأحد قد تقوض سلطة الرجل الذي حكم البلاد لمدة 12 عامًا تقريبًا بمزيج من السياسات الأمنية المتشددة والفطنة السياسية وحب الظهور ولكنه واجه صيحات استهجان بعد مباراة في الجودو في الشهر الماضي. وحصل حزب روسيا المتحدة على 49.94 في المئة من الأصوات بعد فرز الأصوات في 70 في المئة من مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الدوما أو المجلس الأدنى للبرلمان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة