Tuesday 06/12/2011/2011 Issue 14313

 14313 الثلاثاء 11 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكّدت أنها كلفت مقاول لعمل الصيانة اللازمة في الطريق.. في بيان لها:
أمانة حائل: لا علم لنا بمسئوليتنا عن صيانة الطريق الذي وقع فيه حادث طالبات جامعة حائل

رجوع

 

حائل - الجزيرة

صدر من أمانة منطقة حائل بيانا توضيحيًا حول مدى مسئوليتها في حادث طالبات جامعة حائل تؤكد فيه عدم علم أمانة منطقة حائل بأن هذا الجزء من طريق حائل مريفق والذي وقع فيه الحادث هو تحت مسئوليتها كما أشارت وزارة النقل إلا بعد تاريخ 1-1-1433 هـ والذي تم فيه مخاطبة بين الجهتين حول مدى اعتماد المحضر الذي تم بين الأمانة وإدارة النقل لتقاسم المسئوليات للطرق حول مدينة حائل وفيما يلي البيان الذي زودت أمانة المنطقة (الجزيرة) به: إشارة إلى ما نشر في عدد من الصحف المحلية يوم الاثنين الموافق 10-1-1433هـ حول حادث طالبات جامعة حائل رحمهن الله تعالى وشفى من أصيبت بالحادث .

لذا فأن أمانة منطقة حائل وكافة منسوبيها يترحمون على بناتنا المتوفيات وقائدي السيارتين وترجو من الله عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأهلهم وذويهم الصبر والاحتساب.

كما تود أمانة المنطقة أن توضح للجميع أن تقرير اللجنة المشكلة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل «حفظه الله» بشأن تقصى الحقائق حول هذا الحادث قد ذكر أسباب عديدة ورئيسية لوقوع الحادث، ولم يذكر أن الحفريتين الموجودتين في منتصف الطريق على الخط الفاصل بين المسارين سبباً رئيسياً للحادث بل أشير إلى أنهما قد تكونا من أسباب الحادث، حيث ذكر في محضر اللجنة أن المسارات على يمين ويسار هاتين الحفرتين تسمح بمرور المركبة.

أما من ناحية اختصاص الأمانة فقد دون في محضر اللجنة انه تم التوقيع المبدئي بين مندوب من أمانة منطقة حائل وإدارة الطرق والنقل وان هذا المحضر لم يرسل رسمياً للأمانة من قبل الجهة المعدة للمحضر وهى إدارة الطرق والنقل بحائل، وبعد مخاطبة إدارة الطرق والنقل بحائل بالخطاب رقم 211-ك وتاريخ 27-12-1432هـ، والتي تمت بعد الحادث، اتضح من رد إدارة الطرق والنقل بمنطقة حائل بخطابهم رقم 10-15 وتاريخ 1-1-1433هـ عدم إرسال المحضر لأمانة منطقة حائل، وهذا يؤكد عدم علم الأمانة بهذا الجزء إلا من تاريخه. وعلى ضوء ذلك قامت الأمانة بتكليف مقاول لعمل الصيانة اللازمة في الطريق وجارى العمل حالياً بذلك.

أما ما يتعلق بإحالة الأمانة لهيئة الرقابة والتحقيق فقد كان توجيه سمو أمير المنطقة للجهات الرقابية ببحث أي تقصير من أي جهة كانت سواء الأمانة أو غيرها، وهذا أمر واجب على الجميع، ومن يرغب الاطلاع على كامل تفاصيل المحضر الدخول لموقع إمارة المنطقة حيث إن المحضر منشور بالكامل مع كافة تفاصيل الحادث... والله الموفق,,

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة