Tuesday 06/12/2011/2011 Issue 14313

 14313 الثلاثاء 11 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حث الجهات على التحري للوصول للمطلوبين في الأحكام الحقوقية
وكيل إمارة منطقة مكة يفتتح البرنامج التعريفي لنظام شموس الأمني

رجوع

 

مكة المكرمة- عمار الجبيري

افتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري، يوم امس البرنامج التعريفي لنظام شموس الأمني، ورؤية إمارة المنطقة حول تطبيقه لدى مكاتب العقار وعمد الأحياء لربطها بمركز المعلومات الوطني، وذلك لضمان تحديث عناوين السكان بشكل دوري للوصول إلى المتهربين من المطلوبين لتنفيذ أحكام حقوقية، أو غير ذلك من الأسباب التي تستدعي القبض عليهم.

وقد تحدث وكيل الإمارة في بداية الافتتاح عن الجهود والتعاون الملموس لمركز المعلومات الوطني لتفعيل مخرجات ورشة العمل الكبرى، والتي عقدت بديوان الإمارة في شهر شوال المنصرم، وحث جميع الجهات المشاركة في هذا البرنامج على زيادة البحث وتحري جميع الطرائق التي من شانها الوصول للمطلوبين في الأحكام الحقوقية وغيرها، مثمنا الجهود الكبيرة والفاعلة لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة والتي آتت ثمارها بشكل سريع وغير مسبوق، مفيدا أن الإمارة قامت بتفعيل برنامج متابعة تنفيذ الأحكام وتم ربطه بنسبة 95 في المائة من جهات التنفيذ بالمنطقة والمحافظات المرتبطة بالإمارة، وهو برنامج يعطي رؤية واضحة لصاحب الصلاحية حول سرعة إجراءات تنفيذ الأحكام بالجهة ذات العلاقة، إضافة إلى مكامن القصور والخلل لديها إن وجد.

عقب ذلك تحدث مدير عام الحقوق العامة والمشرف التنفيذي على مخرجات تلك الورش السابقة عبد الله آل قراش، حيث أبان أن نظام شموس الأمني سيحقق نتائج متحضرة وسريعة سيما في مخرجات برامج عمد الأحياء والمكاتب العقارية.

فيما علق مدير إدارة متابعة تنفيذ الأحكام بالإمارة أحمد الغانمي، على نتائج الورش السابقة الإيجابية مهيبا بالجميع بضرورة إضافة بعض من المقترحات التي قامت بها الأمارة في هذا الصدد.

وحضر اللقاء مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء إبراهيم الحمزي، ووكيل الإمارة المساعد للحقوق، ووكيل الإمارة للتنمية المكلف ومديري العموم بالإمارة ومديري الإدارات وعدد من المسئولين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة