Tuesday 06/12/2011/2011 Issue 14313

 14313 الثلاثاء 11 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنطلق فعالياته 18 الجاري برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام
(8) فرق مسرحية وقراءات نقدية في مهرجان الطائف المسرحي الأول للشباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - هلال الثبيتي

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان الطائف المسرحي للشباب في دورته الأولى مساء أول من أمس، بقاعة فهد ردة الحارثي والذي ينطلق في الثامن عشر من الشهر الجاري برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام، مؤتمراً صحافياً كشف من خلاله مدير المهرجان جمعان الذويبي عن الفرق المشاركة ولجنة لحكام والجوائز المقدمة من المهرجان، إضافة إلى المشاركين في الندوات المصاحبة لقراءات النصوص المسرحية والمكرمين.

وبيّن الذويبي أن لجنة الحكام برئاسة: سامي الزهراني، وعضوية كل من زكريا المومني، ونايف البقمي.

وقال: إن الفرق المشاركة هي: (الجمعية العمانية من سلطنة عمان، وجمعية الثقافة والفنون بنجران، وجامعة الملك سعود، وجمعية الثقافة والفنون بأبها، وجامعة جازان، وجامعة الطائف، وفرقة عوام ميديا، وجمعية الثقافة والفنون بالطائف).

وأضاف أن هناك جوائز ذهبية، لأفضل عرض مسرحي وأفضل نص مسرحي وأفضل ممثل مسرحي وأفضل سينوغرافيا وأفضل فريق جماعي مسرحي وأفضل إخراج مسرحي.

وأكد أنه سوف يكون هناك قراءات نقدية للنصوص المشاركة يشارك فيها: الدكتور عالي بن سرحان القرشي، والدكتور عاطف بهجات، والدكتور على الرباعي، والدكتور محمد حبيبي، والأستاذ ياسر مدخلي، والأستاذ محمد النجيمي، والأستاذ خلف القرشي، والأستاذ سلمان السليماني.

وعن المكرّمين قال الذويبي: إن المكرّمين لهم إسهامات كبيرة في النشاط المسرحي في المملكة، وهم: جميل عسيري، والممثل المسرحي عبد الله التركي والمخرج المسرحي صبحي يوسف محمود.

واختتم الذويبي المؤتمر بشكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير الثقافة والإعلام عبد العزيز خوجة ومحافظ الطائف فهد بن معمر، على دعمهم للحركة الثقافية في محافظة الطائف بمختلف مجالاتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة