Tuesday 06/12/2011/2011 Issue 14313

 14313 الثلاثاء 11 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ثمَّن تدشين الإصدار الأول من موسوعة المملكة... مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين:
الدعوة إلى ضرورة الالتزام الصارم بالاتفاقات الدولية القاضية بضمان حرمة البعثات الدبلوماسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - واس

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وفي بداية الجلسة، استمع المجلس وبتوجيه كريم إلى جملة من التقارير عن تطورات الأحداث وتداعياتها في عدد من الدول العربية الشقيقة، ومستجدات الأوضاع على الساحة الدولية.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة عقب الجلسة، أن المجلس تطرق في هذا الصدد إلى الجهود المبذولة على المستويين العربي والإسلامي بشأن الوضع في الجمهورية العربية السورية، منوهاً بالجهود المتواصلة من قبل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لاحتواء الأزمة السورية.

وجدد المجلس استنكار المملكة وإدانتها للاعتداءات التي تستهدف البعثات الدبلوماسية دون استثناء، داعياً إلى ضرورة الالتزام الصارم والدقيق بالاتفاقات الدولية التي تضمن حرمة البعثات الدبلوماسية وسلامة منسوبيها.

وأدان مجلس الوزراء الممارسات الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة واعتداءاتها وانتهاكاتها المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ومن ذلك المصادقة على بناء ستمائة وخمسين وحدة استيطانية جديدة وشق طريق لربط المستوطنات بالقدس المحتلة بهدف عزل المدينة المقدسة عن محيطها الفلسطيني وتغيير طابعها الديمغرافي. كما دعا المجلس بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم وموحد تجاه نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وحقوقه المشروعة ورفع الظلم عنه والضغط على إسرائيل بحزم للتخلي عن منطق القوة وتبني خيار السلام والاعتراف للشعب الفلسطيني بحقه في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وفي الشأن المحلي بين معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس ثمن تدشين الإصدار الأول من موسوعة المملكة العربية السعودية باللغة العربية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين والتي تقدم مادة معرفية علمية شاملة موثقة بالصور والخرائط والبيانات الإحصائية لكل تفاصيل الحياة في المملكة قديماً وحديثاً. مقدراً جهود مكتبة الملك عبد العزيز العامة في إنجاز هذا المشروع الثقافي والعلمي الذي استغرق العمل فيه قرابة عشر سنوات.

كما نوه المجلس بانعقاد مؤتمر «الخليج والعالم» الذي ينظمه في الرياض معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث في دبي بمشاركة نخبة من المسؤولين والمتخصصين والمعنيين بالشأن الخليجي من المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن مختلف دول العالم وكبار المسؤولين في المنظمات الإقليمية والدولية.

وأفاد معالي الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله ووافق على تعيينين بالمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:

1ـ تعيين عثمان بن عبد الله بن دخيل الزومان على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بالمديرية العامة للسجون.

2ـ تعيين محمد بن علي بن شامان العتيبي على وظيفة (مستشار تخطيط وتنمية موارد بشرية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة