Thursday 08/12/2011/2011 Issue 14315

 14315 الخميس 13 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فريق طبي سعودي يجري عمليات قلب للأطفال في مراكش

رجوع

 

يقوم فريق طبي سعودي متخصص في أمراض وجراحة القلب لدى الأطفال بحملة تطوعية، وذلك في مستشفى ابن طفيل في المملكة المغربية في مدينة مراكش، ومن المتوقع أن يستفيد من هذه الحملة قرابة 50 مريضاً وتستمر لمدة أسبوع.

أوضح ذلك الدكتور جميل عطا استشاري أمراض القلب لدى الأطفال ورئيس الفريق الطبي المشارك بهذه الحملة، حيث ذكر أن فكرة القيام بحملات طبية في المغرب، لفائدة الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب الخلقية بدأت منذ فترة طويلة، وقامت بعمليات كثيرة ناجحة ولله الحمد.

وقال الدكتور عطا إن هذه الحملة هي ضمن سلسلة من الحملات التي نقوم بها لجميع البلدان المحتاجة للتدخل العلاجي والجراحي في هذا المجال، ولقد قمنا خلال الأربع السنوات الماضية بعدد من الحملات منها مصر وكازاخستان واليمن وسوريا والآن المملكة المغربية.

وتجدر الإشارة هنا إلى الدعم اللا محدود الذي يجده البرنامج من الجامعات وكليات الطب وكبرى مستشفيات المملكة العربية السعودية والعديد من الزملاء والزميلات في المجال الصحي، كما لا ننسى دعم سفراء خادم الحرمين الشريفين لنا في الدول التي يُقام فيها البرنامج.

والبرنامج يلقى ترحيباً وتعاوناً كبيرين من المنظمات الإغاثية مثل هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية والمنتدي الإسلامي العالمي، علماً بأن حملة المغرب هذه تُقام تحت مظلة وبالتعاون مع المنتدي الإسلامي العالمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة