Thursday 08/12/2011/2011 Issue 14315

 14315 الخميس 13 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية الأمير سلمان بن عبدالعزيز..
هيئة السياحة وجامعة الأمير سلمان تتعاونان في توثيق المواقع التاريخية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محليات

على هامش زيارته لجامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالخرج رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اتفاقية التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وجامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالخرج.

وقام بتوقيع الاتفاقية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة، ومعالي الدكتور عبدالرحمن العاصمي مدير الجامعة بحضور عدد من المسئولين في الجهتين.

وقد أعرب الأمير سلطان بن سلمان عن اعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة تتشرف بحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والذي يشهد الجميع بما قدمه ويقدمه - يحفظه الله - للوطن من عطاء في كافة المجالات، وما يمثله من معين ثري في المجالات الإدارية والتنموية.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في بدء تعاون علمي وعملي بين الهيئة والجامعة في مجال توثيق المواقع التراثية والتاريخية، والتعاون في تطوير وتأهيل الموارد البشرية السياحية، وتقديم الدعم للجامعة في إنشاء كلية للسياحة والآثار، إضافة إلى التعاون في مجالات المسوحات الإحصائية والبحث العلمي في مجالات السياحة والتراث الوطني، وكذلك التعاون في الأبحاث المتعلقة بالفرص الاستثمارية السياحية في الخرج وأكد سموه على الدور المنتظر للجامعة في خدمة المحافظة علميا وتوطين الوظائف فيها، إضافة إلى المحافظة على المواقع التاريخية التي تتميز بها المحافظة ودعم التنمية السياحية فيها.

وأكد سمو رئيس الهيئة على أن محافظة الخرج ستشهد باهتمام ومتابعة من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وسمو محافظ الخرج نقلات وتحولات هامة في مجالات السياحة والتراث من خلال عدد من المشاريع والبرامج والفعاليات التي تتعاون فيها الهيئة مع الجهات الحكومية ورجال الأعمال والمجتمع المحلي في المحافظة.

ونوه سموه بأهمية الخرج من ناحية مكانتها التاريخية والسكانية والاقتصادية، مشيرا إلى أن سوق الخرج السياحي مقبل على نقلات وتحولات كبيرة جداً خلال السنوات القريبة القادمة بحكم كثافتها السكانية، ولكونها السوق السياحية الأهم والأقرب لسكان مدينة الرياض. وقال سموه:» نحن باهتمام من سيدي سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز محافظ الخرج، نعمل بتعاون كبير مع الأجهزة الحكومية ومن ضمنها الجامعة في المحافظة لتطوير البرامج والمشاريع المتعلقة بالسياحة والآثار والتراث العمراني في هذه المحافظة الهامة»، مؤكداً على ضرورة التركيز على المشاريع ذات الأولوية لاسيما المشروع المتكامل للتراث العمراني وتطوير مواقع الأسواق الشعبية بالتعاون مع البلدية، إضافة إلى طرح مشروع برنامج «ثمين» لمواقع التراث العمراني، والتركيز أيضا على مشروع السياحة الزراعية، وتطوير شامل لمنظومة المهرجانات والخدمات السياحية في الخرج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة