Friday 09/12/2011/2011 Issue 14316

 14316 الجمعة 14 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العسكريون هم «الهدف الأول» للإرهابيين في أمريكا

رجوع

 

واشنطن- ا ف ب

اعتبر نواب وأعضاء في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في جلسة استماع في الكونغرس الأربعاء أن العسكريين الأمريكيين يواجهون خطراً في بلادهم، حيث يعتبرون "الهدف الأول" لمتطرفين ولدوا او يعيشون في الولايات المتحدة.

وقال السناتور المستقل جوزف ليبرمان، رئيس لجنة الأمن الداخلي في مجلس الشيوخ إن المنشآت العسكرية في الولايات المتحدة كانت حتى تاريخه هدفاً لما مجموعه 33 اعتداء او مشروع اعتداء علم بها القضاء، أي "ما يمثل أكثر من نصف 54 اعتداء او محاولة اعتداء جهادية أحصيت على أرض الوطن بين 11 سبتمبر و4 ديسمبر 2011".

وندد النائب الجمهوري بيتر كينغ بـ"التهديد المتزايد الناجم عن التطرف سواء داخل الجيش او ضد الطاقم العسكري وعائلاتهم المقيمين في الولايات المتحدة".

من جهته، قال بول ستوكتون رئيس جهاز الأمن الداخلي في البنتاغون "لاحظنا خلال السنوات الماضية عدداً متزايداً من المواطنين او المقيمين في الولايات المتحدة الذين يميلون الى عقيدة القاعدة. وباتت وزارة الدفاع هدفهم الأكبر".

وأوضح اللفتنانت كولونيل ريد سوير مدير مركز الإرهاب في كلية وست بوينت العسكرية أن بعض المتطرفين "يعملون منفردين" بعيداً عن أي تنظيم، بينما "يتحول آخرون الى التطرف داخل الجيش".

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة