Friday 09/12/2011/2011 Issue 14316

 14316 الجمعة 14 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أربع مباريات في ختام الجولة الثانية عشرة بدوري زين السعودي اليوم
قطار الهلال في محطة نجران.. والفيصلي يخشى غضب الاتفاق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار

تختتم مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الثانية عشرة من دوري زين السعودي لكرة القدم بإقامة أربعة لقاءات تحمل بين طياتها الكثير من الإثارة المنتظرة، وسيلعب الهلال مع نجران في الرياض، بينما سيقام في المجمعة اللقاء الذي سيجمع الفيصلي بالاتفاق، ويستضيف التعاون نظيره الفتح في بريدة بينما سيلعب فريقا هجر والقادسية في الأحساء.

الهلال × نجران

في الرياض وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد يلتقي الفريق الهلالي بنظيره نجران، ويسعى الفريق المضيف الهلالي لمواصلة سلسلة انتصاراته ومطاردة المتصدر الشبابي قبل خوض اللقاء المؤجل أمام الاتحاد والذي سيدفع به للصدارة، فيما سيحاول نجران مواصلة مستوياته الجيدة واحتلال موقع مناسب في سلم الترتيب..

يدخل الفريق الهلالي بأفضل حال بعد انتصاراته المتتالية والتي بلغت 8 انتصارات جاء آخرها على حساب الفتح بنتيجة 3-2 وحافظ على موقعه في وصافة الترتيب برصيد 28 نقطة وبفارق نقطة عن الشباب الذي لعب يوم أمس مع الأنصار، وسيركز الفريق الهلالي على الخروج بالنقاط الثلاث وباللعب الهجومي لتحقيق النقاط الثلاث قبل مباراتيه القادمتين أمام الاتفاق والاتحاد، ويتميز الفريق الهلالي باللعب السهل وقدرته على التفوق خصوصاً في وسط الملعب على بقية الفرق وهذا الخط مفتاح انتصارات الفريق بقيادة الرباعي الأميز في الفريق الشلهوب والدوسري والفريدي وايمانا، ويبرز إلى جانبهم هداف الفريق يوسف العربي وعادل هرماش وأسامة هوساوي والحارس الشاب خالد شراحلي.

على الطرف الآخر يدخل فريق نجران بأوضاع مستقرة بعض الشيء باحتلاله المركز التاسع برصيد 10 نقاط وتعادل في الجولة الماضية مع هجر بهدف لمثله، وسيحاول الفريق النجراني الخروج بنقطة التعادل بالاعتماد على الطريقة الدفاعية ومحاولة ضرب الفريق الهلالي بالهجوم المرتد السريع، ويبرز في الفريق جهاد الحسين ودوكك وعبدالعزيز حمسل وأحمد مفلح وبندر مساعد وفريد شكلام.

الفيصلي × الاتفاق

ويستضيف الفيصلي نظيره الاتفاق على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، وستكون المباراة بطموح مختلف لرغبة الفيصلي في تصحيح أوضاعه بشكل أكبر والابتعاد عن شبح المؤخرة، فيما يأمل الاتفاق في تعويض خسارته السابقة من الشباب والإبقاء على حظوظه في المنافسة.

يدخل الفيصلي بعد تعادلين متتاليين مع التعاون والقادسية، ويمتلك الفريق العنابي 11 نقطة وضعته في المركز الثامن في الترتيب ولا يبتعد كثيراً عن منطقة الخطر التي سيحاول الابتعاد عنها بالثلاث نقاط، وسيلعب الفيصلي بطريقة 4-5-1 لتأمين منطقة المناورة ومشاطرة الاتفاق في منتصف الملعب، ويبرز في الفريق داريو جيرتك ووصل الذويبي وعمر عبدالعزيز ووصل الذويبي ووائل عيان.

بيمنا سيدخل الفريق الاتفاقي هذه المباراة وهو بحاجة أكبر للفوز من أجل الحفاظ على أمله في المنافسة على لقب الدوري وتعويض خسارته من الشباب في الجولة الماضية بهدف للاشيء وتوقف معها رصيده على 24 نقطة في المركز الثالث، وسينتهج الفريق الاتفاقي الأسلوب الهجومي البحت للعودة بالنقاط الثلاث، ويبرز في الاتفاق يحيى الشهري وعبدالمطلب الطريدي وتيجالي والسالم ويحيى حكمي وحمد الحمد وسانتوس.

التعاون × الفتح

وفي مباراة ينتظر أن تكون قوية ومثيرة يلتقي التعاون بالفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة، وسيدخل الفريقان هذه المباراة من أجل الفوز لأهمية النقاط الثلاث في طريقهما، فالتعاون يأمل في كبح جماح التراجع ومحاولة الهرب من القاع، فيما يسعى الفريق الفتحاوي لمواصلة التمتع بأجواء المقدمة والحفاظ على مركزه المتقدم في سلم الترتيب..

الفريق التعاوني يدخل هذه المباراة بأوضاع غير مستقرة أسهمت في تراجعه للخلف وبشكل مخيف ليجد نفسه في المركز قبل الأخير بعد خسارته الأخيرة من النصر 1-2 وتوقف رصيده على 8 نقاط، وسيبحث الفريق التعاوني بكل قوة عن تحقيق النقاط الثلاث للنهوض من جديد والابتعاد عن أي خطر يهدده في الجولات السابقة، ويبرز في الفريق صلاح الدين عقال وحسين النجعي وعلي تركي وعبدالرزاق حسين وذياب مجرشي وبدر الخميس.

على الطرف الآخر يدخل فريق الفتح بعد توقف انتصاراته على يد الهلال بخسارته بنتيجة 2-3 وخسر معها خدمات نجمه المميز أحمد بوعبيد للطرد إضافة إلى المدافع بدر النخلي، وسيبحث الفريق الفتحاوي عن تثبيت نفسه في مقدمة الترتيب بالخروج بنقاط المباراة وتعزيز موقفه في سلم الترتيب ليضمن له مكاناً يناسب إمكانياته وما يقدمه من مستويات رائعة، ويبرز في الفريق ربيع سفياني وسالمو وحسين المقهوي وجابر حقوي وحمدان الحمدان وشادي أبو هشهش.

القاد سية × هجر

وفي مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها يلتقي ويستضيف الفريق القدساوي نظيره الهجراوي على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر في مواجهة تمثل منعطفاً هاماً للفريقين، وكل منهما يسعى للصعود على أكتاف الآخر.

يدخل الفريق القدساوي بعدما أوقف مسلسل خسائره وتفريطه بالنقاط بتعادل عادل مع الفيصلي في الجولة الماضية بهدفين لمثلهما ورفع رصيده إلى 8 نقاط وتقدم للمركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن الرائد والتعاون، وسيعمل الفريق على تجاوز أزمته بالخروج بالنقاط الثلاث والتقدم أكثر نحو منطقة آمنة، ويبرز في الفريق هدافه المميز الجزائري حاج بوقش وياسر الشهراني ووليام تيرو وطلال الشمالي وفهد السبيعي وعلي الشهري.

فيما يدخل فريق هجر بوضع فني أفضل من خصمه القادسية حيث يحتل الفريق المركز العاشر برصيد 9 نقاط وخرج بتعادل مثير وبمثابة الفوز في الجولة الماضية مع نجران بهدف لهدف، وسيلعب الفريق بطريقة متوازنة لتخفيف الضغط على مرماه لافتقاده لعنصرين مهمين في الفريق هما الرجيب والموينع لإيقافهما بالبطاقات الصفراء الثلاث، ويبرز في الفريق جهاد الزويد وحازم جودت وتوفيق بوحميد وباربوزا ومحمد الخميس وعواد العنزي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة