Saturday 10/12/2011/2011 Issue 14317

 14317 السبت 15 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القوات المتناحرة تنسحب من تعز.. واشتباكات بين السلفيين والحوثيين تخلف 7 قتلى
الرئيس اليمني يوقف المسيرات المؤيدة.. ويدعو المعارضة لخطوة مماثلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء – الجزيرة – عبدالمنعم الجابري :

قرر حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن إيقاف التظاهرات والمسيرات الأسبوعية المؤيدة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

وقال بيان صادر عن قيادة الحزب الذي يتزعمه صالح: إن المؤتمر الشعبي قرر وقف التظاهرات الأسبوعية المؤيدة للرئيس اليمني والتي تقام عقب صلاة الجمعة في ميدان السبعين بصنعاء والميادين العامة في باقي المحافظات اليمنية ليؤكد على وفائه بالتزاماته تجاه استحقاقات التسوية السياسية في اليمن التي تم التوصل إليها بتوقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية. وأعرب البيان عن أمله في أن تسارع أحزاب اللقاء المشترك «المعارضة» وشركاؤها إلى مبادرة مماثلة لإثبات حسن النوايا والبدء باتخاذ خطوات لإيقاف المظاهرات المناهضة للرئيس اليمني.

من جهة أخرى، انسحب أفراد القوات اليمنية الموالية للرئيس علي عبد الله صالح ومسلحو المعارضة من شوارع مدينة تعز وذلك في إطار جهود لوقف القتال الذي هدد حلاً سياسيًا تم التوصل إليه لإنهاء الأزمة في اليمن، حسبما أفاد مسؤول أمس الجمعة.

وأعلن مصدر مسئول في لجنة التهدئة أنه تم إزالة المتاريس وإخراج المسلحين من عدة مواقع في المدينة. وقتل العشرات في تعز منذ أن وقع صالح اتفاقًا الشهر الماضي للتخلي عن السلطة وإنهاء احتجاجات بدأت قبل شهور ودفعت بالبلد العربي الفقير إلى شفا الحرب الأهلية.

وذكر المسؤول أنه تم تشكيل لجنة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في تعز وأنها تزيل حواجز طرق متنقلة وضعها معارضو صالح وأنصاره أثناء اشتباكات الشوارع كما أنها تراقب انسحاب القوات من المباني التي تحتلها.

إلى ذلك قتل سبعة أشخاص أمس الجمعة في اشتباكات بين الحوثيين والسلفيين.

وذكرت تقارير إعلامية أن الحوثيين فتحوا النار على قافلة في وقت متأخر الخميس، تردد أنها كانت تحمل مواد غذائية وأدوية للسلفيين المحاصرين في مركز دماج، بمحافظة صعدة.

وأضافت التقارير أن الحوثيين اعتقدت أن القافلة تحمل أسلحة لخصومهم. وقالت صحيفة «يمن بوست» على موقعها الإلكتروني: إن ثلاثة من الحوثيين وأربعة من السلفيين لقوا حتفهم في الاشتباكات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة