Saturday 10/12/2011/2011 Issue 14317

 14317 السبت 15 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وفد من «بي أيه إي سيستمز» يزور جامعة سلمان بن عبد العزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زار وفد من شركة بي أيه إي سيستمز- السعودية برئاسة المهندس عبد الله الكنهل نائب الرئيس للشئون الهندسية ورئيس المجلس التنفيذي للتعاون الجامعي للأبحاث والتطوير، وعدد من القيادات الهندسية في الشركة، جامعة سلمان بن عبد العزيز في الخرج. وكان في استقبال الوفد مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي ووكلاء الجامعة وبعض عمداء الكليات، وتباحث الطرفان حول التعاون المعرفي بين الجهتين وطرق تطويرها في المستقبل.

وقدمت الجامعة عرضاً عن معهد البحوث والخدمات الاستشارية، تضمّن رؤية ورسالة المعهد والأهداف التي يصبو إلى تحقيقها مستقبلاً، وقدمت شركة بي أيه إي سيستمز - السعودية، عرضًا عن الشركة وأهدافها وعن تاريخها في المملكة وعن خطط السعودة. وزار الوفد قصر الملك عبد العزيز وكان في استقبالهم الأستاذ فهد الحمدان الذي قدم نبذة موجزة عن القصر وعن حياة الملك عبد العزيز - طيّب الله ثراه -.

وقال المهندس الكنهل: «تعتبر بي أيه إي سيستمز - السعودية شريكاً إستراتيجيا للتنمية في المملكة، حيث تمتلك عدداً من الشركات الصناعية والتعليمية والخدمية ويبلغ عدد موظفيها السعوديين أكثر من 3000 موظف وموظفة. وتتطلّع الشركة إلى شراكة استراتيجية مع جامعة سلمان بن عبد العزيز لدعم الصناعة المحلية والمعارف الصناعية ودعم الجامعيين السعوديين والباحثين وتبادل الخبرات وجلب التقنيات الحديثة».

وأضاف: «إننا في بي أيه إي سيستمز حريصون على الشراكة مع الجامعات السعودية، ونتمنى في المستقبل أن تفعل إلى واقع يخدم الحركة التعليمية والصناعية في المملكة العربية السعودية «.

يذكر أنّ شركة بي أيه إي سيستمز تُعَد إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال الدفاع والأمن، حيث تبرز الشركة كأحد أهم المصادر الرئيسية التي توفر الخدمات الهندسية والتقنية لعملائها، ويظهر هذا الدور جلياً من خلال العلاقة بين الشركة والعديد من المنشآت التي تعمل في القطاع الصناعي السعودي، تقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات ذات الصلة بالقطاعات الجوية، والبحرية، والبرية ويقدّر عدد قواها العاملة نحو (100.000) موظف حول العالم، ويبلغ عدد موظفيها في السعودية نحو (5200) موظف أكثر من نصفهم سعوديون، وهذا يجعلها أكبر الشركات العالمية من حيث توظيف السعوديين في القطاع الخاص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة