Saturday 10/12/2011/2011 Issue 14317

 14317 السبت 15 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد نسائي سعودي يتوجَّه لباريس لتنفيذ برنامج تبادل الخبرات بين القيادات النسائية

رجوع

 

جدة - واس

يبدأ برنامج التبادل المعرفي للقيادات النسائية بين فرنسا والمملكة دورته الثانية اليوم السبت؛ حيث يتوجَّه وفد نسائي سعودي مكوَّن من عشر سيدات إلى العاصمة الفرنسية باريس لزيارة عدد من المؤسسات والوزارات الحكومية في فرنسا بدعوة من السفارة الفرنسية بالرياض.

وتأتي زيارة وفد السيدات السعوديات لتنفيذ برنامج يهدف إلى تبادل الخبرات بين القيادات النسائية في البلدين في مجالات الصحة والتعليم والقانون والقضاء والتجارة والأعمال والشؤون الاجتماعية والثقافة، بما ينعكس إيجاباً على نوعية المعرفة ويعود بالنفع على المجتمع عن طريق التعرف على التجارب من خلال زيارة عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتخصصة في المجالات المذكورة.

وأوضح المستشار التنفيذي للبرنامج الدكتور ماجد قاروب أن البرنامج الذي تقدمه الحكومة الفرنسية للمجتمع السعودي هو لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين تقديراً لمكانة المملكة العربية السعودية لدى فرنسا.

وأضاف قاروب بأن البرنامج يحظى بدعم ورعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، المشرفة العامة على البرنامج، بهدف إتاحة الفرصة لعدد من سيدات المجتمع المشهود لهن بالعلم والعمل والخبرة والمعرفة، إضافة إلى خدماتهن للمجتمع في مختلف المجالات الاجتماعية والإنسانية والحقوقية والصحية والثقافية والتعليم؛ وذلك لتطوير خبراتهن في تخصصاتهن بما يساعد على تطوير أعمالهن وخدماتهن للمجتمع بعد مشاركتهن في هذا البرنامج، الذي يقام بشكل سنوي، إضافة إلى تعريف الجانب الفرنسي بنشاطات المرأة السعودية ومساهمتها الفاعلة في تنمية مجتمعها.

وأكد السفير الفرنسي لدى المملكة برتراند بوزنسونو أن الزيارة تأتي ضمن برنامج تقدمه الحكومة الفرنسية للمجتمع السعودي بمختلف شرائحه؛ لتوطيد العلاقة بين البلدَيْن، التي يحرص عليها فخامة الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي. مؤكداً أن الوفد النسائي السعودي سيحظى باستقبال رسمي، وسيكون في ضيافة الحكومة الفرنسية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة