Saturday 10/12/2011/2011 Issue 14317

 14317 السبت 15 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نواف بن فيصل في كلمته: شبابنا وطن الغد والكنز الحقيقي
أمير قطر افتتح «عربي 12» بحضورعدد من القادة العرب والشخصيات الرياضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة - موفد الجزيرة - عمار العمار

أعلن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمس الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها بلاده حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.. وقال أمير قطر: باسم أهل قطر، أرحب بالعرب في دوحة العرب وأعلن افتتاح الدورة.

حضر حفل الافتتاح على استاد خليفة الدولي عدد كبير من الشخصيات السياسية، ومنهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرياضية من بينهم وزراء للشباب والرياضة ورؤساء اللجان الاولمبية العربية، فضلا عن أعضاء من اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء اتحادات رياضية عربية ودولية، وكان حفل الافتتاح بدخول رياضيي الدول المشاركة إلى ارض الملعب.

يشارك في الدورة نحو 5400 شخص (وفق الأرقام النهائية) بين رياضي ورياضية وإداري وحكم، يمثلون 21 دولة، باستثناء سوريا الغائبة الوحيدة. وألقى الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للدورة كلمة في الافتتاح قال فيها «نحرص أن تصل الدورة العربية إلى مستوى طموح الجميع ليس فقط في شكلها بل أيضا في مضمونها»، مضيفاً: نأمل من الدورة الحالية أن ترسخ قيم المحبة والسلام، وان تكون الرياضة وسيلة للتقارب بين أبناء الوطن الواحد مهما كانت نتائج المنافسات». من جهته، ألقى الأمير نواف بن فيصل رئيس اتحاد اللجان الاولمبية العربية كلمة جاء فيها: إن شبابنا هم وطن الغد وهم الكنز الحقيقي الذي يفوق كل كنوز الأرض، فالأمم بلا شباب واعد أشجار بلا ثمر، والشباب بلا أمل جهد ليس له مردود، ومن هنا يأتي الرهان على الشباب والحديث إليكم مفعم بالأمل». وتابع «أعدكم بالعمل الدؤوب وتذليل كل العقبات لنشر الممارسة الأصيلة للرياضة حتى يتمكن الشباب من الارتقاء بإمكاناته والإسهام في بناء جهود التنمية في مجتمعاتنا».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة