Saturday 10/12/2011/2011 Issue 14317

 14317 السبت 15 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

القطري مدعو للدفاع عن الذهبية والمنافسة شديدة من كل الاتجاهات
منافسات الكرة الطائرة تنطلق اليوم

رجوع

 

تنطلق اليوم السبت منافسات الكرة الطائرة للجنسين في الدورة العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر حتى 23 الحالي، وسيكون فيها منتخب الدولة المنظمة مدعو للدفاع عن الذهبية التي أحرزها قبل 4 سنوات في القاهرة وسط منافسة شديدة ومن كل الاتجاهات.

وأوقعت القرعة المنتخب القطري في المجموعة الاولى إلى جانب السعودية والكويت وعمان وفلسطين، فيما تضم الثانية منتخبات البحرين والعراق والجزائر والاردن ومصر والسودان.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

عسكرت جميع المنتخبات خارجياً من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، وسيحاول منتخب البحرين بطل الخليج ووصيف بطل الدورة العربية السابقة تأكيد امكاناته وقدارته على المنافسة، فيما سيكون السعودي، وصيف بطل الخليج، والمصري ثالث الدورة العربية السابقة جاهزين بدورهما للانقضاض لاقتناص الفرصة واعتلاء المنصة في اعلى درجاتها.

من جانبها، ستحاول الكويت والمشترك بينها وبين قطر هو ان مدربي المنتخبين من الجنسية التونسية، احمد كمبار بالنسبة إلى الاول وزهير بلحاج بالنسبة إلى الثاني، ويعرف كل منهما الآخر وما يمتلكه من خطط، وستكون الجولة الثالثة اول اختبار للبطل عندما يقابل نظيره السعودي.

اعد بلحاج العدة باللاعبين الجاهزين من سعيد جمعة الهتمي ونبيل عابد كمعدين مروراً بلاعبي المركز أحمد بسام وإسماعيل الشيب وجون شيكو وانتهاء بالمهاجمين من الجانبين سعيد فرج وعلي حامد وعلي إسحاق وزياد عبد المجيد وجمعة فرج واللاعب الحر سعيد سليمان (ليبرو).

وتشكل عودة سعيد الهتمي دعماً قوياً للمنتخب كونه صاحب خبرة كبيرة وينسجم بشكل كبير مع الضاربين، وسيغيب عن التشكيلة إبراهيم محمد ويعتبر غيابه ضربة قوية لاصحاب الارض والجمهور. وتابع بلحاج بعض تدريبات خصومه، وقال انه سيتعامل مع كل منها على حدة من اجل الوصول إلى ابعد نقطة خاصة وان البطولة «تحتاج لجهد كبير وان جميع المنتخبات المشاركة آتت للمنافسة على اللقب»، مشيراً إلى ان مجموعته تعد أسهل نسبيا من المجموعة الثانية التي تلعب ضمنها مصر والجزائر والبحرين.

وفضل كمبار الاستعداد في تونس واجراء لقاءات ودية تضع رجاله في اجواء المنافسة، ويعول كثيرا على المباراة الاولى ضد عمان لتكون نقطة الانطلاق وتوضع على اساس نتيجتها خارطة طريق للمواجهات الاخرى.

وتضع السعودية عيناً على الذهب بعد فشل رياضييها في دورة الخليج الاخيرة في اكثر من لعبة واحتلالها المركز الاخير، وعمدت لهذا الغرض إلى تجهيز منتخباتها واعدادها خلال معسكرات خارجية فكانت سلوفاكيا وجهة منتخب الطائرة حيث اقام مباريات مهمة مع بطلها ومع بطل بولندا.

ويشارك المنتخب السعودي بتشكيلة شابة مع اثنين او ثلاثة من اصحاب الاخبرة، وسبب غياب الاساسيين هو تعرض معظمهم للاصابات. ولا تقل المنافسة في المجموعة الثانية شأنا عن الاولى خصوصا بين الثلاثي مصر والجزائر والبحرين. وفي منافسات السيدات، تشارك 5 منتخبات هي قطر والامارات والجزائر ومصر والكويت تتأهل الاربعة الاوائل منها إلى نصف النهائي على ان يلعب الاول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ويلتقي الخاسران على البرونزية، فيما يلعب الفائزان على الذهب والفضة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة