Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

سلمان رمز الوفاء سلمان الكرم
محمود أحمد منشي

رجوع

 

سلمان أيها الفارس المقدام، سلمان الجود، الشجاعة والكرم، ماذا يكتب وماذا يُسّطر القلم، شربتم الفضائل من الوالد والقيم، أبو فهد نار على علم، عُرف عنكم الشهامة وشحذ الهمم صاحب الفِكر النيّر ثاقب النظرة واستشراف للمستقبل راعي الذِمم، رجل الثقافة والتاريخ مُنذ القِدم، تسعى إلى البناء والتطوير والتفوق يا رمز الشيم، الرياض غدت مُروجاً خضراء وارتفع البناء وشُيّدت صُروح وقلاع وتحقق الحُلم، رياض المجد، رياض العز سجّلها ناصع فوق القمم، أضحت مملكة الخير برجالها ومنجزاتها تُحاكي الأمم، لا تأخذكم في الحق لومة لائم، ناصر للمظلوم، سلمان الشهم، راعي العِلم والعُلماء مُبدد الظلم مستعين بالله عزّ وجل شرعٌ وسُنن.

الإنسانية وقيمة الإنسان رمز ارتبط بفكرك وعلِمك وتاريخك العريق مُترجم نبعُ الخير في أرض الخير لأبناء هذا الوطن الخيّر. أعمال البر العديدة والصحة شمسُك بهما مُشرقة وبصماتك جليةٌ كالعلم والبناء والحضارة والثقافة، شهدت للمملكة وللرياض كل الأمم، نلتم ثقة غالية أنتم لها من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك المُبارك عبدالله بن عبدالعزيز أدامه الله، خطاكم على نهج شقيقكم سلطان الخير عليه شآبيب الرحمة والرضوان... سموكم يتسنم وزارة الدفاع لتكملة البناء والتطوير للرقي بهذا القطاع الهام لما تتطلعون إليه وتصلون به إلى معارج العزة والسؤدد، فزدتم البناء عُمرانا والعلوم عِلما والأمن أماناً. فكُنتم خير خلف لخير سلف فالقلب واحد والروح واحدة لوطن واحد لشعب واحد. رجل تتجلى القيادة والحِنكة والإدارة في شخصيته فهو الإنسان الخبير الذي يتمتع بالبعد الإداري والإنساني ويظهر بوضوح على قسماته، تقرأ ملامِح الحزن على وجهه في مواقف يتأثر بها، يؤكد إنسانيته الجمّة والحب المتبادل والتصاقه ومعايشته لأبناء وطنه ومشاركتهم ومشاطرتهم أحوالهم وظروفهم ومناسباتهم، إنه قريب إلى كل مواطن وأي إنسان. سموه رعاه الله يتمتع بمكانة كبيرة ومرموقة بين حكام وشيوخ وأهل منطقة الخليج وكذلك يحتفظ سموه بعلاقات متينة مع بعض الشخصيات من الدول الشقيقة والصديقة...

تاريخ سموه في إمارة الرياض لأكثر من خمسة عقود مضت وترؤسه للجان عدة وللمجالس التي يرأسها، فهو يُدرك بعينه البصيرة بتفويض الصلاحيات إذ من غير المعقول أن يضطلع سموه بكل هذه المهام وحده وهو رجل الدولة الذي يقع على عاتقه مهام ومسؤوليات كثيرة وما له من مكانته الكبيرة ودوره في الأسرة الحاكمة. عُرف عن سموه في اتخاذ القرار أنه كثير التروي والتأني والتفكير قبل إصدار الأحكام والقرارات ويعود ذلك إلى حكمته وكياسته وبعد نظره التي اكتسبها بمرور السنين وإلى نشأته الأولى في مدرسة المؤسس رحمه الله. هّمكم وهاجسُكم الأكبر لنصرة الدين وإعلاء كلمة التوحيد، ثم أمن ورخاء الوطن والمواطنين فأينما كنتم بصمتكم لا تختلف فكل أبناء الوطن هم سياجُه وحُماته بعد الله سُبحانه وتعالى ودرعه الآمن والأمين.

جدة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة