Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

فواصل

رجوع

 

* ما زال سباق الكر والفر بين إدارة الاتحاد ولاعب فريقها الكروي محمد نور قائماً على أشده فالإدارة تحاول إقناع اللاعب برفض العرض القطري والاستمرار مع الفريق في حين يصر اللاعب على قبول العرض. وتتهم أطراف اتحادية أعضاء شرف مؤثّرين بتشجيع نور على موقفه في الوقت الذي تشير فيه أطراف اتحادية أخرى إلى أن الإدارة تسعى لإبقاء نور ولو بالإغراء المادي الذي يقترب من قيمة العرض القطري رغم أن اللاعب مرتبط مع النادي بعقد احتراف يلزمه بالاستمرار حتى نهاية عام 2013م.

* * *

* ربما يحدث هذا الأسبوع تغيّر جوهري في ترتيب فرق دوري زين مع نهاية الجولة الأخيرة من الدور الأول التي تُقام يومي الخميس والجمعة. فمواجهة الهلال والاتفاق بالدمام الخميس لا تقل أبداً في الأهمية والإثارة عن مباراة الشباب والأهلي الجمعة. وهذه الفرق هي التي تحتل المراكز الأربعة الأولى وعلى ضوء نتيجتي هاتين المباراتين ستتحدد معالم الصدارة بشكل كبير.

* * *

* مسؤولو الأندية المشاركة في دوري زين هم من يتحدث بحسرة وألم عن معاناتهم من تأخر استحقاقاتهم من هيئة دوري المحترفين وليس الإعلام الذي يتحدث. وعلى الهيئة أن تتجاوب مع تلك الشكاوى وأن ترفع شعار الوضوح والشفافية مع الجميع.

* * *

* ما زال المتألق بتال القوس يقدّم برنامجاً رياضياً متميزاً يكسب من خلاله الجولة أمام جميع البرامج الرياضية في القنوات الأخرى. ولا يستطيع أي برنامج آخر أن يجاريه في المهنية والاحترافية والابتكار والحس الإعلامي الرفيع. ويقدم القوس نموذجاً للإعلامي المتمرّس ويكشف الفارق الكبير بين الإعلامي الموهوب والإعلامي المصنوع الذي قذفت به الواسطة والمحسوبية للواجهة.

* * *

* رغم معرفة الجميع بأخلاقيات الكابتن علي كميخ العالية واحترامه للجميع في الوسط من منافسين وغيرهم إلا أن العقوبة التي فرضتها عليه لجنة الانضباط مستحقة بعد تصريحاته التي أعقبت مباراة فريقه أمام التعاون والتي نال فيها من حكم المباراة. وإذا كان الكابتن علي كميخ ينفي ما نسب له من تصريحات فإن هذا النفي جاء متأخراً جداً، حيث كان لزاماً عليه أن يصدر بياناً في اليوم الذي نشرت فيه تصريحاته ينفي ما نسب إليه تماماً أما الصمت على نشر تلك التصريحات فهو يعني الموافقة عليها.

* * *

* إيقافات مؤثِّرة في هذه الجولة من دوري زين للاعبين مؤثّرين بداعي الحصول على البطاقة الثالثة، حيث سيفتقد الشباب مدافعه الصلب تفاريس أمام الأهلي، كما سيفتقد الاتفاق مدافعه الخبير سياف البيشي أمام الهلال، في حين سيتأثر الفتح كثيراً بغياب حارسه محمد شريفي ومدافعه شادي أبو هشهش أمام الفيصلي، كما سيكون مدرب الرائد محرجاً وهو يخسر الثنائي أحمد الخير وإبراهيم مدخلي في الديربي الجماهيري أمام التعاون.

* * *

* بعد رحيله كشف مدرب النصر كوستاس أن الإدارة طلبت منه عدم إشراك سعد الحارثي في المباريات لأنه عديم الفائدة إلى جانب ثلاثة لاعبين آخرين. جاء ذلك في حديث متلفز عبر برنامج في المرمى في قناة العربية. ورغم أن هذا الحديث يدين الإدارة النصراوية ويؤكّد موقفها المتصلّب تجاه الحارثي إلا أنه يدين المدرب بشكل أكبر، حيث كان يجب عليه أن يشرك اللاعب الأفضل من وجهة نطره هو وليس من وجهة نظر الإدارة واستجابته لتلك التدخلات يؤكّد أنه مدرب ضعيف ومفلس.

* * *

* جاء اختيار رسام الكاريكاتير في الجزيرة الزميل رشيد السليم لتقديم شعار مهرجان الدعيع موفقاً، فالسليم هو رائد الكاريكاتير الرياضي ونجمه الأول.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة