Thursday 15/12/2011/2011 Issue 14322

 14322 الخميس 20 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نظمتها جامعة الإمام برعاية وزير التعليم العالي
«البلاد» شريك رئيس لندوة «تدريس فقه القضايا المعاصرة في الجامعات»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رعى بنك البلاد ندوة «تدريس فقه القضايا المعاصرة في الجامعات السعودية» التي نظمتها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، وجاءت رعاية البنك كشريك رئيس للندوة .

ونظمت الندوة يومي 15-16/1/1433هـ، بالمدينة الجامعية بقاعة معالي الشيخ عبدالعزيز التويجري (رحمه الله) للرجال، والقاعة المساندة (ب) للنساء. وتهدف الندوة إلى تثقيف المشاركين في طرق تدريس فقه القضايا المعاصرة وأهداف وضوابط دراسة القضايا الفقهية المعاصرة والتطرق إلى تجربة الجامعات العربية حول قضايا متعددة ذات علاقة بالفقه القضايا المعاصرة.

وحضر الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر الرئيس التنفيذي للبنك البلاد هذه الندوة وتم تكريمه من قبل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية معالي الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل .

وقال مدير الجامعة د.سليمان أبا الخيل إيمانا من «البلاد» بهذا الموضوع فقد تلمس أهمية رعاية مثل هذه الندوة التي تحافظ على المبادئ والأحكام وكذلك التعرف على تجارب الآخرين مع ما يواكب ذلك من بيان كيفية تدريس فقه القضايا المعاصر.

وقدم معاليه شكره وتقديره للأستاذ خالد الجاسر الرئيس التنفيذي لبنك «البلاد»، موضحاً أهمية هذه الندوة، حيث يسعى القائمون من خلالها لتوضيح أهمية الفقه الإسلامي وما يقدمه من علاج ناجع في القضايا والنوازل التي تجد في أي مجتمع من المجتمعات وخصوصاً المجتمع السعودي الذي يحرص على كل ما يوافق الكتاب والسنة.

وبين د. أبا الخيل أن الندوة التي تقيمها الجامعة تأتي تأكيداً لاستمرار المملكة على النهج القويم الذي يرعاه ولاة الأمر -حفظهم الله- وهي مطلب مهم وضروري في كل ما من شأنه رفعة الجامعات السعودية ووقوفها شامخة بين جامعات العالم مع ثباتها على مبادئها ورسالتها وأهدافها التي قامت عليها مما يجعلها تجمع بين الأصالة والمعاصرة.

وتأتي هذه الخطوة من جانب بنك «البلاد» في إطار تشجعيه ودعمه المتواصل لمختلف المبادرات؛ لاسيما التعليمية، كموضوع فقه القضايا المعاصرة، وزيادة مشاركتهم في الشؤون العلمية المختلفة؛ حيث استضافت الندوة أكثر من (700) باحث وباحثة وطالب علم .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة