Thursday 15/12/2011/2011 Issue 14322

 14322 الخميس 20 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية «الجزيرة» إعلاميًّا
اختتام معرض «حياتي جميلة بلاسموم» بجامعة المجمعة محققًا نجاحًا ملحوظًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة – فهد الفهد:

اختتم في جامعة المجمعة معرض مكافحة التدخين والتوعية بأضرار المخدرات والذي استمر لمدة ثلاث أيام تحت مسمى «حياتي جميلة بلا سموم» الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالجامعة في القاعة الرئيسية في المدينة الجامعية وبرعاية إعلامية من ( الجزيرة ) وقد تجاوز عدد الحضور خلال فترة المعرض أربعة آلاف زائر وفقا لعدد أرقام السحب الموزعة على الزوار عند المدخل الرئيسي و شهد المعرض إقبالا كبيرا خصوصاً في الفترة المسائية؛ حيث شهد حضور أولياء الأمور بأطفالهم، كما شهدت الفترة الصباحية زيارات طلابية لعدد من مدارس محافظات المجمعة والزلفي والغاط والمراكز التابعة لها وشملت زيارة الفترة الصباحية الأجنحة المشاركة وما تحتويه من إرشادات ولوحات وعروض مرئية وشرح من المشرفين على الأجنحة.

محاضرات

وضمن فعاليات المعرض تم تنظيم محاضرة للأستاذ سليمان بن عبد الرحمن الصبي الأمين العام لجمعية مكافحة التدخين ( نقاء ). بعنوان (يمكرون) تحدث من خلالها عن نسبة المدخنين والمدخنات في المملكة وآثارها على المجتمع وعلى الاقتصاد في المملكة وعن المروجين لشركات التبغ وعبثهم في عقول المجتمع وشملت نصائح وتوجيهات للحضور. كم تم تنظيم محاضرة للمقدم أحمد بن صالح الفارس من المديرية العامة لمكافحة المخدرات تحدث فيها عن أضرار المخدرات وانتشارها في أوساط الشباب وسبل وقاية المجتمع منها وجهود المديرية في هذا المجال.وقام اللواء سعد بن عبدالله الخليوي مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب وعدد من القيادات الأمنية العاملة في الأمن العام بالمحافظات التي تقع في نطاق خدمات الجامعة يصحبهم معالي مدير الجامعة بزيارة للمعرض تجولوا خلالها في أجنحة المعرض المختلفة وقد أبدى اللواء الخليوي إعجابه بما شاهده في المعرض وقدم شكره للجامعة على حسن التنظيم .

زيارات للجمعيات الخيرية للمعرض

في الفترات المسائية للمعرض قامت بعض الجمعيات الخيرية وحلقات التحفيظ في عدد من مراكز محافظة المجمعة ومركز الأيتام بزيارة للمعرض ، حيث قاموا بجولة في المعرض استمعوا فيه لشرح عن محتوياته وأجنحة الجهات المشاركة واستلموا عددا من الهدايا.

مشاركة فرقة نجوم المرح للأطفال

ضمن الفعاليات المصاحبة للمعرض شاركت فرقة نجوم المرح للأطفال في تقديم عروضها وسط إقبال كبير من الأطفال الذين استمتعوا بالعروض مع مشاركة فرقة إشراقة الإنشادية التي قدمت لوحتين إنشاديتين رائعتين استمتع بهما الحضور، كما تم توزيع عدد من الهدايا على الأطفال وسط تفاعل وسعادة كبيرة من أولياء الأمور الذين قدموا شكرهم على هذا النشاط والفعاليات المتميزة .

سحوبات وجوائز

خلال فترات المعرض التي استمرت لمدة ثلاثة أيام كان هناك سحب يومي على عدد من الجوائز القيمة التي شملت شاشات بلازما وأجهزة حاسب آلي «لاب توب» و دراجات نارية وآيباد وكميرات وبلايستيشن ودي في دي .

شكر لشركاء النجاح

رفع الدكتور فيصل بن عبدالله الحمود عميد شؤون الطلاب شكره لله على ما تحقق لهذا المعرض من نجاح وما شهده من تفاعل وحضور . كما رفع تقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على افتتاحه المعرض ومتابعته لفعالياته وكلمات التشجيع التي نسمعها منه كما قدم شكره لجميع زملائه في العمادة على ما بذلوه من جهد خلال فترة المعرض وعلى ما تحقق من نجاح كان الجميع شريك فيه . كما قدم د. الحمود شكره للجهات الداعمة وهي الشركة السعودية للتسويق والتجارة (سوماتكو) وشركة بنيان القابضة وشركة توكيلات الجردان الدولية ومؤسسة دعائم الطب للتجارة والمركز السعودي البريطاني كما شكر الجهات الراعية وهي جريدة «الجزيرة» الرعاية الصحفية وصحيفة «سبق» الرعاية الإلكترونية وقناة «الاقتصادية» الراعي الفضائي، وأشاد الدكتور الحمود بتفاعل وتجاوب المشاركون في المعرض وهم المديرية العامة لمكافحة المخدرات والجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على ومركز الوطني لأبحاث الشباب وكلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة وكلية الطب بالجامعة وكلية طب الأسنان وإدارة التربية والتعليم بالمجمعة وإدارة الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي. وذكر أن هذا المعرض يأتي ضمن خطة أنشطة العمادة للعام الجامعي الحالي والمساهمة في تحقيق أحد أهم أهداف الجامعة بتقديم خدمات متنوعة للمجتمع توعوية وتثقيفية . وتنفيذ لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري باستكمال الإجراءات التنفيذية اللازمة لتكون الجامعات السعودية بيئة خالية من التدخين اعتباراً من يوم السبت 1 /1 /1433هـ، وتأكيد معاليه على تنوع برامج ومشروعات الجامعات السعودية الخاصة بالتوعية بأضرار التدخين على الصحة والمجتمع كما يأتي هذا المعرض في إطار تفعيل الاتفاقية التي سبق لجامعة المجمعة توقيعها مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وترجمة هذه المذكرة إلى مشاريع مشتركة تساهم في التوعية بهذه السموم مع التركيز على المناطق التي تخدمها الجامعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة