Thursday 15/12/2011/2011 Issue 14322

 14322 الخميس 20 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تخصصي الملك خالد للعيون يحتفل بتخريج أطباء الزمالة في التخصصات الدقيقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

احتفل مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بتخريج (14) طبيباً وطبيبة من برنامج التخصصات الدقيقة في طب وجراحة العيون والتي تبلغ مدته سنتين، وقد رعى الحفل الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي، المدير العام التنفيذي للمستشفى، وبحضور المدير التنفيذي الطبي الدكتور أشلي برنز (من جامعة جونز هوبكنز)، ورؤساء الأقسام وعدد من أطباء العيون بالمستشفى والقطاعات الصحية المختلفة. حيث يقام هذا الحفل سنوياً في مثل هذا الشهر.

وقد ألقى د. الطويرقي بهذه المناسبة كلمةً أوضح فيها أن البرنامج الذي تم إنشاؤه منذ عام 1994م يعتبر أول برنامج في التخصصات الدقيقة للعين، كما أنه يُعد من أنجح وأبرز برامج الدراسات الطبية العليا والذي يخرج كوادر مؤهلة في طب وجراحة العيون في المملكة، وقد تخرج من هذا البرنامج حتى هذا العام (210) طبيب وطبيبة يحملون درجة زمالة التخصصات الدقيقة في طب وجراحة العيون ويعملون في جميع مناطق المملكة ودول الخليج، وذلك بعد حصولهم على زمالة طب وجراحة العيون.

وقد شكر د. الطويرقي هيئة الأطباء العاملين بالمستشفى على جهودهم البارزة في تدريب هذه الكوادر وإعدادها لتولي مسؤولياتها في تقديم الرعاية الطبية بالمستوى المنشود في المرافق الصحية التي يعملون بها في مختلف مناطق ومحافظات المملكة ودول الخليج. هذا وقد تم قبول (26) طبيباً وطبيبة للانضمام للبرنامج في بداية عام 2012م، بحيث يبلغ عدد أطباء التخصصات الدقيقة الذين تم تدريبهم بالمستشفى عدد (43)، بالإضافة إلى الأطباء المقيمين الذين يتدربون في المستشفى تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.بعد ذلك ألقى د. أشلي برنز المدير التنفيذي الطبي بالمستشفى (من جامعة جونز هوبكنز) كلمةً رحب فيها بالحضور وذكر أنه سعيد للمشاركة في هذا التخرج للمرة الثانية. كما ذكر أنّ هؤلاء الخريجين قد حصلوا على تدريب متميز خلال فترة وجودهم بالمستشفى ولديهم الآن من الخبرة التي تؤهلهم للعمل في مستشفيات المملكة وكذلك تدريب غيرهم. تلى ذلك كلمة د. إيمان بنت سعيد القحطاني مديرة التعليم الطبي بالمستشفى والتي بدورها رحبت فيها بالحضور وأشارت إلى أنّ هذا الاجتماع يعتبر من أهم الاجتماعات التي تعبر عن كيان وأثير مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون كمؤسسة تعليمية رائدة في هذا المجال. وأشادت بما تتميز به برامج الزمالة في مختلف التخصصات في مجال طب العيون من إمكانيات وهيكلة إدارية وبشرية ومادية عالية تتوافق بل وتتغلب على أفضل البرامج في مجالها في العالم. بعد ذلك جاءت كلمة الخريجين والتي ألقاها نيابة عنهم د. سلطان عيضة الزايدي، والتي عبر فيها عن شكره وتقديره لإدارة المستشفى والإدارة الطبية على ما لقيه الخريجين من تدريب ودعم مستمر أثناء فترة تدريبهم بالمستشفى. وفي نهاية الحفل قام د. الطويرقي بتسليم شهادات التخرج للأطباء الخريجين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة