Friday 16/12/2011/2011 Issue 14323

 14323 الجمعة 21 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

الندوة الأولى للمواقع الدعوية السعودية على الإنترنت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صدر عدد وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد كتاب بعنوان (الندوة الأولى للمواقع الدعوية السعودية على الانترنت.. وقد تضمن الكتاب أوراق العمل التي قدمت لهذه الندوة من قبل عدد من العلماء والباحثين المختصين وهي أوراق مميزة تناولت موضوع الندوة من جميع جوانبه والتوصيات التي خرج بها المشاركون في الندوة.. وقد حددت أهداف الندوة في الأتي:

1- تشجيع العمل الدعوي على الإنترنت، وتحفيز القادرين على الإسهام فيه.

2- دراسة واقع الدعوة على الشبكة العالمية للمعلومات (الإنترنت).

3- تفعيل التكامل بين الجهود الدعوية على (الإنترنت).

4- تنسيق الجهود في محاربة الغلو والإرهاب.

وقد اجتمع في هذه الندوة نخبة من المختصين والعاملين في مجال الدعوة إلى الله عبر الشبكة العالمية للمعلومات (الإنترنت)، والمشرفين على المواقع الدعوية السعودية، وذلك في يومي الإربعاء والخميس 7-8-11-1432هـ، بفندق الماريوت بمدينة الرياض، وانتظمت أربع جلسات ألقي فيها (23) ورقة عمل وبعد مناقشات ومداخلات خلص المشاركون إلى التوصيات الآتية:-

1- التوكيد على القيام بواجب الدعوة إلى الله من خلال (الإنترنت) وضرورة استثمار الوسائل الممكنة في ذلك، وحث طلاب العلم والدعاة والباحثين بضرورة المشاركة بما يقدرون عليه.

2- العمل على سد الفراغ في التخصصات التي لا تزال بحاجة إلى كثير من الاهتمام، وبخاصة مجالات الطفل والأسرة والمسلم الجديد.

3- العمل على ألا يتصدى للدعوة من خلال (الإنترنت)، إلا المؤهلون من طلاب العلم وأهل الاختصاص وألا يتصدى للفتوى إلا المؤهلون لها وفقاً للضوابط الصادرة في هذا الشأن.

4- العمل على تفعيل استخدام برامج الإنترنت ووسائل الاتصال الإلكترونية المختلفة في عقد الاجتماعات وتنظيم الدروس والمحاضرات والدورات والتعليم عن بعد.

5- الحث على استثمار العمل التطوعي في مجال الدعوة إلى الله وتنظيمه تحت إشراف جهات موثوقة، والإفادة من تلك الطاقات المعطلة من المئات من الشباب من الجنسين في ذلك.

6- العمل على تقديم مواد علمية وخدمات وإعلانات للتعريف بالإسلام ونبيه الكريم صلى الله عليه وسلم في المواقع العالمية الكبرى على (الإنترنت).

7- العناية بإيجاد المواقع التي تعنى بالدعوة إلى الله باللغات الحية، كالإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية، والصينية، والألمانية، واللغات التي تقل الدعوة إلى الله عبرها، كالإسبانية، والبرتغالية والإفادة من طلاب وطالبات المنح في ذلك وإعدادهم للدعوة إلى الله علميا وفنيا، مع مراعاة الجوانب اللغوية والنفسية والثقافية في الدعوة الإلكترونية لغير المسلمين (باللغات العالمية).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة