Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في برنامج الماجستير التنفيذي
جامعة اليمامة توقع مذكرة تعاون مع جامعة ولاية واشنطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقعت جامعة اليمامة مذكرة تعاون مع جامعة ولاية واشنطن الأمريكية (Washington State University)؛ لتقديم بعض المواد العلمية لبرنامج الماجستير التنفيذي في مجال التسويق والتمويل، ثلاث مواد في كل تخصص يقابلها ثلاث مواد تقدم من قبل منسوبي جامعة اليمامة، يحصل الطلاب من خلالها على Postgraduate Diploma من جامعة واشنطن.

وقد بدأ التطبيق الفعلي للاتفاقية بعد أسابيع قليلة من توقيعها، حيث استقبلت جامعة اليمامة اثنين من أعضاء هيئة التدريس من الجامعة الأمريكية المذكورة. وقدم كل منهما مادة في واحدة من تلك التخصصات.

وقال مدير جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسين الفريحي: «تأتي هذه الاتفاقية في إطار توسيع دائرة العلاقات العلمية والأكاديمية،التي دأبت جامعة اليمامة على إبرامها حرصاً منها على إقامة علاقات من الشراكة الفاعلة مع مجموعة من الجامعات العالمية في أمريكا وأوروبا ذات السمعة العلمية المتميزة».

وأضاف إن جامعةَ اليمامة ومنذ تأسيس ها تحرص حرصاً كبيراً على إيجاد مناخ علميٍّ وأكاديميٍّ متوازن وحديث، يجمع بين العلم النظري والتطبيق العملي وبأحدث الأساليب، ويقدم أرقى أشكال التعليم والتدريب لطلابنا وطالباتنا، من خلال برامج تخصصية تخدمُ سوقَ العمل.

وأكد عميد كلية إدارة الأعمال ومدير برنامج الماجستير الدكتور فهد بن صالح العليان أن جامعة اليمامة تتميز بتوفير تخصصات علمية تلبي احتياج السوق السعودي وتواكب النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة؛ وقد أقامت الجامعة علاقات تعاون مع أعرق الجامعات العالمية في مجالاتها المختلفة، وذلك لتصميم مناهجها وطرق التدريس فيها، وتطويرها، بهدف ضمان مخرجات علمية مؤهلة وقادرة على تلبية متطلبات مختلف القطاعات في المملكة من حيث المستوى الفني والمهني واللغوي.

وقال: وحتى نتيقن من جودة المخرجات العلمية تم الاهتمام بانتقاء أفضل الخبرات العالمية والمحلية في المجال الأكاديمي لذلك تم تفعيل الكثير من الاتفاقيات وبدأ التطبيق الفعلي لها حيث تم استقطاب أساتذة بمرتبة الأستاذية من تلك الجامعات العالمية المشهورة للمساهمة في برامج جامعة اليمامة.

والجدير ذكره أن جامعة اليمامة تعد من أكثر الجامعات السعودية إبراماً وتنفيذاً لاتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية كجامعة جرنوبل الفرنسية وجامعة اكسفورد البريطانية وكذلك جامعة سايمون فريزر في كندا وميونخ في ألمانيا وأخيراً جامعة ولاية واشنطن والكثير من الجامعات العالمية الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة