Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي شريك ماسي لمنتدى الرياض الاقتصادي
باحمدان: اقتصاد المملكة يشهد نمواً استثنائياً رغم الظروف العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أكد عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن اقتصاد المملكة يشهد نمواً استثنائياً يدعمه ارتفاع أسعار النفط وتوالي الإصلاحات الهيكلية على الرغم من الظروف الاقتصادية المتغيرة التي تشهدها الأسواق العالمية من أزمات ديون سيادية وتقلبات مالية.

جاء ذلك خلال مشاركة البنك الأهلي في الرعاية الماسية لمنتدى الرياض الاقتصادي الذي ستنطلق فعالياته مساء اليوم تحت شعار «نحو تنمية اقتصادية مستدامة» برعاية خادم الحرمين الشريفين. وتستمر أعمال المنتدى لمدة ثلاثة أيام يستعرض خلالها خمس دراسات ذات بعد استراتيجي وطني بمشاركة عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء ونخبة من الخبراء والمختصين.

وأشار باحمدان إلى أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى لهذا المنتدى إنما تأتي انسجاماً مع التوجه الرائد الذي يقوده حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين في ظل الإصلاحات الهيكلية التي تشهدها المملكة، الأمر الذي يتطلب الاستمرار في تطوير آليات تزيد من كفاءة الأداء الاقتصادي وصولاً إلى تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أن مشاركة البنك الأهلي في هذا الحدث تأتي امتداداً لمبادرات البنك في دعم العديد من الفعاليات على كافة الأصعدة، كما تعزز مفهوم الشراكة الاقتصادية. واختتم باحمدان حديثه بالقول أن منتدى الرياض الاقتصادي استطاع أن يحقق منذ انطلاقته وخلال دوراته الأربع السابقة مكانة متميزة في المشهد.

من جانبه أكد عبدالكريم أبوالنصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أن البنك يُشجِّع ويدعم الفعاليات الاقتصادية الهامة كهذا المنتدى الذي سيتطرق إلى عددٍ من أبرز القضايا التي تواجه الاقتصاد السعودي، منوها إلى أن المنتدى واستنادا إلى الاهتمام الكبير الذي يجده من لدن القيادة الرشيدة أصبح واحداً من أهم الفعاليات الاقتصادية التي تشهدها المملكة والتي تسهم بمصداقية وثقة في رسم ملامح النهضة الاقتصادية المرتجاة للوطن على أسس منهجية وعلمية.واستطرد قائلاًً إن مشاركة البنك في رعاية هذا الحدث الهام تنطلق من حرص إدارة البنك العليا على دعم الفعاليات الاقتصادية المهمة فضلاً عن إدراك البنك لدوره في خدمة الاقتصاد الوطني ونشر الوعي بقضايا المال والاستثمار.

ومن جانب آخر، رحب المهندس سعد المعجل رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض بالشراكة الماسية للبنك الأهلي لفعاليات منتدى الرياض الاقتصادي، مشيراً إلى أن الشراكة تحمل أهمية ستعطي المنتدى ثقلاً يضاف لأهميته كحدث اقتصادي تنموي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة